أفكار و ابتكارات

منها إضافة الشاي .. نصائح لتسهيل و تسريع عملية طهي اللحوم

تعاني بعض السيدات من مشاكل في تنظيف بعد أجزاء اللحم أو طهوها بشكل سليم و صحي، ومن أبرز تلك المشاكل أن بعض اللحوم تظل لوقت طويل على النار حتي تتم تسويتها بشكل كامل.

هناك عدد من النصائح البسيطة يمكنك اتباعها حتى يتم تسهيل عملية طهو اللحوم :

1. اللحوم:

نصح موقع “توب تن هوم ريمدس”، لتسويتها بشكل سريع بضرورة استخدام أكياس الشاي “الفتلة”، في التغلب على تلك المشكلة.

وذكر الموقع أن الشاي يحتوي على بعض المواد التي تساعد على تسوية اللحم بشكل سليم وسريع بجانب إضافة نكهة مميزة له.

فيمكن وضع أربع ملاعق كبيرة من أكياس الشاي الفتلة في كوب ومن ثم وضع الماء الساخن عليها، ويترك مغطي لمدة 10 دقائق ثم تتم تصفيته جيداً، ويتم ترك اللحم في الماء المصفي لمدة ما بين “3-4 ساعات”، وعقبها تبدأ عملية الطهي التي لن تستغرق الكثير من الوقت كما كانت قبل ذلك.

2. الكبد:

نصحت خبيرة التغذية سالي فؤاد بضرورة أن يتم نقع الكبد في اللبن لفترة قبل البدء في عملية الطهي، وذلك لأن اللبن يساعد على امتصاص السموم التي تتواجد في هذا الجزء بشكل كبير، ويتبعها عملية شطف جيد لتبدأ عملية الطهي.

3. الكوارع:

نصح الشيف أسامة السيد لسهولة تنظيفها أن يتم وضعها داخل ماء مغلي لمدة 5 دقائق وإخراجها ثم سلقها في ماء آخر نظيف مع المنكهات، وذلك للحصول على مرق كوارع خالٍ من الشوائب ورائحة مميزة بعيدة عن تلك المزعجة.

4. اللسان:

من الضروري أن يسلق في ماء به عدد من النكهات، مثل الجزر والمستكة والحبهان وورق الغار والبصل، حسب الوزن، إلى أن ينضج تماماً، ثم يُوضع في ماء بارد ويُزال الجلد الخارجي الذي يُغطيه تماماً، وذلك بتقشيره باليد ليكون جاهزا.

5. الممبار:

لابد من إزالة طبقة الدهون التي تُغطيه وذلك بكحته باستخدام ظهر سكين حاد تحت الماء الجاري، ثم تقلب بحيث يكون الجزء الداخلي للخارج، ويتم وضعه بعد ذلك في الماء المملح لمدة 10 دقائق ثم يتم شطفه بشكل جيد ليعاد ويحك بالسكين إلى الخارج من جميع الجهات حتى تصبح نظيفة تماماً، ثم تنقع مرة أخرى في ماء وخل لمدة 10 دقائق وتُنظف بنفس الطريقة، وفي النهاية تُشطف وتُجفف قبل أن تُحشى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى