أفكار و ابتكارات

عيد الحب 2024، اتيكيت تقديم الهدايا بين المخطوبين والمتزوجين

عيد الحب 2024، ….. نستقبل يوم عيد الحب، والذي يهتم به كل المحبين، بالاحتفال سويا، وأكثر ما يهتم به المحبين هو تقديم الهدايا، لبعضهم البعض، وكل طرف يحاول أن يقدم الهدية التي تدخل السعادة على الطرف الآخر، وبالطريقة التي تبهجه، وتعكس مدى الحب الذي يكنه كل طرف للآخر.

وأكدت خبيرة الاتيكيت، أنه لكي تحظي الهدايا التي يقدمها المحب علي استحسان الشريك، يجب ان يتقن الطرف الاخر اتيكيت شراء الهدايا، واتيكيت تقديمها

اتيكيت تقديم الهدايا بين المخطوبين، وبين المتزوجين.

 

الاهتمام بالتفاصيل
من اجمل الأمور التي تسعد قلب الشريك في عيد الحب ان تتناسب الهدايه مع ميول واهتمامات الشريك
فاهتمام مقدم الهدية بتفاصيل شريكه، واحترام افكاره وميوله، وتنميتها بشراء الهدية، تعد من احب وأسعد الهدايا لدى الشريك
بالإضافة إلى ان الهدية تنبئ عن اهتمام الشريك بشريكه، وبتعمقه في شخصيته ودراسة تفاصيله، وهذا الشعور يقوي العلاقة بينهم ويجعل الشريك ممتن لحب شريكه ولمعرفته بشكل كبير.

 

تهادوا تحابوا
الفكرة الاساسية في اهداء الهدايا هي المحبة، وتقارب القلوب وإزالة الضغائن من القلب، فمن يقوم بإهداء هدية لشريكه يريد بها ان يرسل رساله ايجابيه رومانسية، تعكس مدى الحب والامتنان لوجود شريكه في حياته.

 

قيمة الهدية في معناها
فإذا كانت الهديه بمبلغ مادي بسيط، فهي تعني الاهتمام والمودة، ولكن يجب ان تكون الهدية مغلفة بشكل راقي يظهر فيه الاعتناء بالهدية
ومما لا شك فيه ان التغليف الجيد يعطي مظهرا راقيا للهدية.

اتيكيت تقديم الهديه بين المخطوبين

من الرقي أن يقوم الخطيب بأخذ موعد لزيارة الخطيبة، وأن يذهب الخطيب في الموعد المحدد.
على الخطيب ألا يقوم بتقديم هدية الفالنتين أمام باب المنزل، وإنما تقدم للخطيبة بعد الجلوس وتناول واجب الضيافة
وتقدم لوالد او والدة الخطيبة هديه عامة تصلح للمنزل، او حلويات شرقية او غربية.
اما إذا كان الاحتفال بين الخطيببن خارج المنزل، فلا تكون بعد الذهاب لمكان الاحتفال مباشرة، فينبغي علي الخطيب ان يرحب بخطيبته بشكل لائق، والاتفاق مع المكان لعمل تورتة عيد الحب وتقديم الهدايا بعد ان تقدم التورتة.

 

اتيكيت تقديم الهدية للمتزوجين

أما بالنسبة للزوجين فيمكن عمل عشاء رومانسي بكل اصناف الطعام المحببه لدي افراد الاسرة، ويجتمع فيه الزوجين مع الاطفال، مع عمل حلوي منزليه محببه لقلوبهم، ومن ثم تقدم الهدايا مع تناول الحلوي
ومن اجمل اللفتات إذا قام الزوجين بتذكر اطفالهم في هذا اليوم وشراء هديه بسيطه لهم، او تعاون الاطفال مع الاب في شراء هديه لوالدتهم وعمل مفاجئة مفرحة لها.
فيوم كهذا يعيد للقلب رومانسيته وفرحته، ويكون تقديرا وامتنانًا لوجودهم في حياة بعضهم البعض.

من الامور التي تفسد فرحة الهديه تقديمها بدون اهتمام، وكأنه روتين يجب ان يتم، او تقدم الهديه في غير موعدها، فالاهتمام بالموعد وبالتواجد امر بالغ الاهمية، وأحيانا يكون التواجد اهم من الهديه نفسها.
أيضا إذا كانت الهدية تعطي رساله سلبيه، فمن غير اللائق ان يقوم الخطيب باهداء خطيبته كريمات لفرد الشعر او اشتراك للجيم؛ فهذه الهدايا محبطه للفتيات وتعطي رساله بأن لديه عيب ما تحتاج لتعديله او لإصلاحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى