أفكار و ابتكارات

يبدو و كأنه جاهز .. تعرفي على سر نجاح الفشار

الفشار هو طعام يحبة الكبار والصغار على حد سواء ، ولجعل أطفالك وجميع أفراد الأسرة يحبون الفشار اللذيذ ، سنطلعك على أسرار الفشار الناجح في المنزل في هذا المقال.

1- شراء و تخزين الذرة

هناك العديد من أنواع الفشار في السوق اسأل البائع عن نوع الذرة الذي يباع عادة في دور السينما والمتاجر الخارجية قم بالتخزين بشكل صحيح لضمان ظهور حبات الفشار مقرمشة وناعمة ، وتأكد من تخزينها في أكياس سيليكون قابلة لإعادة الإغلاق أو ضعه في وعاء محكم الغلق في مكان جاف وعدم التعرض للحرارة أو البرودة أو الرطوبة.

2- قم بطهي الفشار بالطريقة الصحيحة

القاعدة الدائمة لعمل الفشار هي استخدام كمية قليلة من الزيت في وعاء ساخن جدًا غير لاصق ، وهو في الواقع سر نجاح الفشار واستخدم 1 1/2 إلى 2 ملاعق كبيرة من الزيت لكل كوب من الفشار حسب حجم الكوب ، لا تضيف الكثير حتى يصبح الفشار طريًا تمامًا وخاليًا من الحبوب المحترقة ، ويجب استخدام زيت الذرة أو زيت عباد الشمس ، ويحتاج الفشار إلى حرارة عالية حتى ينفجر دون احتراق ، ولا تستخدم زيت الزيتون أو الزبدة لأنه غير مقاوم للحرارة ، لذا فإن أفضل مكونات الفشار هي زيت الذرة أو زيت عباد الشمس أو زيت بذور العنب.

3-ضبط درجة حرارة الموقد أثناء الطهي

لأنه يجب أن يكون مرتفعًا ، ويكون الزيت والوعاء ساخنين جدًا عند وضع الفشار ، لذلك قم بتغطية الوعاء بإحكام ، ولا تترك المطبخ ، وارفع الغطاء بعد أن يصبح الفشار جاهزًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى