أفكار و ابتكارات

قطر ترسل أول دفعة ” بيوت متنقلة ” لمتضرري الزلزال ( صور )

قال مدير عام صندوق قطر للتنمية خليفة بن جاسم الكواري، الأحد، إن أول سفينة محملة بالمنازل المتنقلة تستعد لمغادرة ميناء حمد لإيصال هذه المنازل إلى متضرري زلزال تركيا وسوريا.

وبين الكواري في حديثه لتلفزيون قطر، أن هذه المنازل رغم أنها صغيرة لكنها تحتوي على جميع التسهيلات؛ من دورات مياه وتجهيزات مطبخ وغرفة للمعيشة ، حسب “الخليج أونلاين”.

وأضاف أن السفينة التي تستعد للمغادرة تحمل 306 منازل متنقلة، من مجموع عدد كلي يبلغ 10 آلاف منزل متنقل سيتم نقلها تباعاً.

وعن طريقة نقل المنازل المتنقلة، أوضح الكواري أن “10 آلاف منزل عدد كبير جداً”، لافتاً إلى أنه خلال الأسبوع الجاري ستشارك سفينة أخرى بنقل المنازل، تستطيع حمل 400 إلى 500 منزل، وستعمل على نقل المنازل تباعاً.

والثلاثاء الماضي أعلنت الحكومة القطرية تخصيصها 10 آلاف منزل متنقل سيتم إرسالها إلى المناطق المتضررة من كارثة الزلزال في تركيا وسوريا.

وكان أمير قطر تبرع، يوم الجمعة الماضي، بـ50 مليون ريال قطري (13.7 مليون دولار) لحملة “عون وسند”، الهادفة لتقديم الإغاثة العاجلة لمتضرّري الزلزال في سوريا وتركيا.

ووصلت تبرعات الحملة القطرية إلى أكثر من 168 مليوناً و15 ألفاً و836 ريالاً قطرياً (46.14 مليون دولار)، حتى أمس السبت.

وقدمت قطر مساعدات أولية تمثلت في جسر جوي مزود بالمواد الإغاثية والصحية وفريق إنقاذ.

كما أطلق الهلال الأحمر القطري حملة لجمع 10 ملايين دولار، ووفر مليون دولار كإغاثة عاجلة، إضافة إلى حملة مشابهة من “قطر الخيرية” بعنوان “أغيثوا متضرري الزلزال”.

وفجر الاثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى