أفكار و ابتكارات

بعد ارتفاع الأسعار و السرقات .. متاجر لندن تضع علامات أمنية على منتجات الألبان و اللحوم !

أقدم أحد المتاجر في العاصمة البريطانية لندن على إغلاق أقسام الأجبان والألبان، ولحم الخنزير المقدد والنقانق والأضلاع في الثلاجات، وذلك لمنع سرقتها، مع تصاعد موجة من النهب عاشتها المملكة المتحدة مع أزمة تكلفة معيشة خانقة، بحسب ما قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

بحسب صور شاركها مغردون على مواقع التواصل، فقد قام أحد متاجر Tesco وسط لندن بإغلاق قسم اللحوم المبردة، كما وضع يافطة مكتوباً عليها: “لحماية المخزون، تم إغلاق هذا الباب. الرجاء طلب المساعدة من أحد أعضاء فريق العمل”.

كما تضع متاجر Tesco حماية أمنية على بعض العناصر ذات القيمة الأعلى في المتاجر الفردية، ولكنها ليست سياسة عامة، بحسب الصحيفة البريطانية.

فيما تكثف المحلات الأخرى الإجراءات الأمنية، حيث تم العثور على علامات حماية على عناصر تشمل الحليب والجبن والبيض.

حيث شارك هاري والوب، صحفي استهلاكي، صورة من متجر Aldi المحلي في لندن، كشفت أن العملاء الآن يجب أن يطلبوا من الموظفين التقاط شرائح اللحم من غرفة التخزين.

وغالباً ما تُستخدم العلامات الأمنية على العناصر باهظة الثمن أو الخطرة في محلات السوبر ماركت، بما في ذلك الكحول وشفرات الحلاقة وحتى العطور.

وبحسب ما ذكر موقع “عربي بوست”، لا يمكن إزالة العلامات إلا من قبل مساعد المبيعات بمجرد أن يدفع الشخص ثمنه، وأخذ شخص ما عنصراً تم وضع علامة أمان عليه من المتجر دون أن يدفع، فسيصدر إنذار.

وفي سلسلة متاجر Co-Op، تم وضع منظفات الغسيل ومنتجات حليب الأطفال في حالات أمنية، وقال متحدث باسم هذه المتاجر إن هذه “ليست سياسة على مستوى المملكة المتحدة” وإن الشركة “لم تشهد أي ارتفاع في حالات السرقة”.

وارتفع معدل السرقة من المتاجر بنسبة 18%، وفقاً لمكتب الإحصاء الوطني.

كما سجل تضخم أسعار البقالة مستوى قياسياً بلغ 14.7%، مما أضاف 682 جنيهاً إسترلينياً إضافياً إلى متوسط فاتورة التسوق السنوية.

وكشف مكتب الإحصاءات الوطنية أيضاً أن الأسر تدفع الآن 90% أكثر للغاز والكهرباء وأنواع الوقود الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى