ريجيم

تخلصي من دهون البطن مع هذه الخطة من الدكتور أوز!

ترغب كل سيدة بالحصول على بطن مسطّح يسمح لها بارتداء كل ما يحلو لها. لكنّ بعض الدهون عنيدة جدًا وخاصةً في منطقة البطن، ما يحبط السيدة ويجعلها تفقد الأمل. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، إليك من الدكتور أوز خطة من 3 خطوات تساعدك على التخلص نهائيًا من دهون البطن.

1- تناولي الخضار والفاكهة بكثرة

تحتوي الخضار والفاكهة على نسبةٍ عالية من الألياف التي تخلّصك من انتفاخ المعدة. وتتمتّع بعض الأطعمة بقدرات خارقة في محاربة انتفاخ المعدة، وخاصةً القرع والزبادي والأناناس.

2- حاربي الدهون الحشوية

الدهون الحشوية هي أخطر نوع دهونٍ، تتراكم بين الأعضاء وخاصةً عند منطقة البطن حيث تحيط المعدة والكبد والأمعاء. هذه الدهون عنيدة جدًا وتؤثر على قدرة الجسم في محاربة الدهون والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة. حتى تتخلصي من الدهون الحشوية، عليك تفادي تناول السكر المصنّع والنشويات. في المقابل، أكثري من تناول التوابل والأعشاب التالية: القرفة وكبش القرنفل والأوريغانو والكركم والحريف. أضيفي هذه التوابل إلى كل وجبة تتناولينها وراقبي كيف تختفي الدهون الحشوية بسرعة.

3- إشربي الشاي الأخضر مع الحامض

يحتوي الشاي الأخضر على عناصر مضادة للأكسدة تنشّط الجهاز الهضمي وتساعد على تفكيك الدهون. لكنّ الجسم لا يمتص كل هذه العناصر من دون مساعدة، لذلك أضيفي عصير الليمون الحامض الطازج للشاي. يمتصّ الجسم العناصر المضادة للأكسدة 6 مرات أكثر مع مساعدة الليمون الحامض.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق