صحة

أيهما أفضل؟ صفار البيض الداكن أم الفاتح؟

مهما كانت طرق تحضير البيض التي تقومين بها، يفضل أن تتأكدي من صحة حبة البيض وصلاحية استعمالها. يمكن أن تلاحظي في بعض الأحيان اختلاف لون صفار البيض بين واحدة وأخرى، لذلك سنطلعك على السبب وراء ذلك وما اذا كان للون صفار البيض علاقة بكمية الفوائد الموجودة فيها.

يبدو صفار البيض فاتحا في بعض الأحيان، وداكنا أو برتقاليا في البعض الآخر وواحدة من الاعتقادات الخاطئة أن اللون الفاتح دليل على أن البيض طازج والداكن على أنه قديم وعليك التخلص منه.

أما الاعتقاد الخاطئ الآخر فهو أن الصفار المائل الى البرتقالي غني بالفوائد والفيتامينات كاملة أما الصفار الفاتح فهو غير صحي وغير مفيد. تتضارب المعلومات والحقائق حول هذا الموضوع وما اذا كان هناك علاقة بين لون الصفار والفوائد الموجودة فيه.

أثبتت الدراسات أن درجات ألوان صفار البيض ليست دليلا على جودتها بل هي مرتبطة فقط بنوع الأكل الذي تناولته الدجاجة، فاذا كان يحتوي على كمية كبيرة من الكاروتينات الموجودة في الأوراق الخضراء كالكرنب، البروكولي والسبانخ يصبح لون الصفار مائلاً إلى البرتقالي.

لا يهم ما هو لون الصفار ولا داعي للتخلص من حبة بيض نسبة للون صفارها، اذ ان المعلومات المتداولة تعتبر خاطئة وبعيدة عن الصحة.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى