ريجيم

لجوع منتصف الليل .. وجبات خفيفة صحية لا تسبب السمنة

يشعر بعض الناس برغبة مفاجئة في تناول الطعام عند الذهاب إلى الفراش بعد يوم طويل. الرغبة الشديدة في منتصف الليل ليست شائعة ويمكن أن تحدث حتى بعد العشاء.

عندما يشعر الشخص بالجوع ليلًا ، فإنه عادة ما يأكل شيئًا لإشباع جوعه ، مثل البسكويت أو الشوكولاتة أو الآيس كريم ، لكن هذه خيارات غير صحية وليست الطريقة الوحيدة للتعامل مع الجوع في منتصف الليل.

نشرت أخصائية التغذية Lovneet Batra على Instagram أن هناك بعض الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكن الاستمتاع بها في وقت متأخر من الليل دون التسبب في زيادة الوزن.

وأوضح باترا أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت متأخر من الليل يمكن أن تكون ناتجة عن مجموعة متنوعة من الأسباب ، بما في ذلك مستويات السكر غير المتوازنة في الدم ، وأنماط الأكل غير المنتظمة ، واضطرابات الأكل الليلية ، مشيرة إلى أنه إذا شعر الشخص بالجوع في الليل ، فقد يكون ذلك بسبب عدم تناوله للأكل. يكفي خلال النهار.

تشمل العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى الرغبة الشديدة ليلاً التغيرات في إيقاعات الساعة البيولوجية والتوتر.

يقول خبير التغذية باترا إن تناول الوجبات السريعة في الليل يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ في الصباح والاستيقاظ من الذهول. لذلك إذا كان يريد حقًا أن يأكل ، فمن الأفضل اختيار طعام صحي. تم تحديد الخيارات التالية:

نخب الحمص أو الحمص
الخضار على البخار
حفنة من المكسرات
حفنة من البذور الكاملة
100 مل حليب

توصي باتراي أيضًا بالحفاظ على هذه الوجبات في متناول اليد حتى يمكن الاستمتاع بها دون الشعور بالذنب عند الحاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى