ريجيم

كيف تحافظين على رشاقتك خلال شهر رمضان ؟

بعد أيام يحل علينا شهر رمضان المبارك، ويرتبط الشهر الكريم بأجواء روحانية ساحرة، وفي الوقت نفسه بعادات غذائية خاطئة، وغالبًا بعد انتهاء الشهر الكريم تُضاف بضع كيلوغرامات إلى أوزاننا.. فإليكِ 9 نصائح للحفاظ على رشاقتك خلال شهر رمضان:

1- تأتي النصيحة الأهم دائمًا في المقدمة ألا وهي لا تتوقفي عن ممارسة التمارين الرياضية خلال شهر رمضان أبدًا.

2- أفضل أوقات التمرين في رمضان بعد بضع ساعات من وجبة السحور، أما أسوء وقت هو في الساعات الأخيرة للصوم، فذلك قد يعود بالضرر على صحة الجسم.

3- قد يصبح استخدام أوزان الجيم كما قبل رمضان تحديا صعبا خاصة في الساعات الأخيرة من الصيام، لذلك أمامك خيارن إما أن تعدل من الوزن الذي ترفعه أو أن تقلل من عدد العدات.

4- تناولي وجبة بروتينية في السحور، وكمية أكبر منها على الفطور.

5- تناولِ الكربوهيدرات أيضًا في السحور لأهميتها الكبيرة في الحصول على الطاقة اللازمة لتنفيذ مختلف النشاطات اليومية، بما في ذلك التمارين الرياضية.

6- من الضروري أن تحتوي وجبة السحور على الألياف أيضًا؛ لمنع الشعور بجوع شديد خلال فترة الصوم، وحتى لا يتعرّض الصائم إلى ارتفاع معدّل الـ”إنسولين”، وبالتالي الشعور بالرغبة الشديدة في الأكل والشرب.

7- شراب الليمون مع البقدونس يوميًا بعد فترة التراويح يحرق الدهون.

8- احصلي على كمية كافية من السوائل، في شهر رمضان لن تستطيعِ الشرب في الوقت الذي يريده جسمك؛ لذلك اشربي الكثير من الماء قبل الإمساك.

9- لا تأكلي دفعة واحدة؛ لأن الإفراط في الأكل بعد المغرب يعوض أكثر ما يحتاجه الجسم من طاقة وسعرات حرارية ما ينتج عنه تخزين الدهون و زيادة الوزن.

10- لا تنسِ أن شهر رمضان هذا العام في الصيف، وبذلك تزداد مدة الصيام وشدة الحرارة وتقل المدة المسموحة لتناول الطعام والشراب والنوم، وكلها عوامل يجب أن تأخذيها في الحسبان أثناء تصميم جدولك الرياضي والغذائي لتحافظي على رشاقتك أثناء الشهر الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى