ريجيم

عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تحرقيها لخسارة الوزن!

خسارة الوزن الفعالة تحتاج للتخفيف من السعرات الحرارية. لكن ما هو العدد المناسب من السعرات الحرارية التي يجب أن تحرقيها حتى تتخلصي من الكيلوغرامات الزائدة؟ إليك من أطيب طبخة كل الأجوبة التي تحتاجين إليها!

الطريقة الوحيدة لخسارة الوزن تكون عبر حرق عدد سعراتٍ حرارية أكثر من عدد السعرات التي تدخل الجسم. الأطعمة والمشروبات هي المصادر الوحيدة التي تدخل السعرات الحرارية إلى الجسم. أمّا حرقها فيكون عبر الحركة والمجهود الطبيعي الذي يقوم به الجسم عند إتمام وظائفه. إذا أردت أن تخلقي عجزًا في السعرات الحرارية، عليك التخفيف من نسبة السعرات التي تدخل جسمك أو حرق ما يدخل عبر الرياضة.

أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ عليك حرق حوالي 3500 سعرة حرارية لتخسري نصف كيلو من الدهون الصافية. يمكنك أن تحرقي 500 سعرة حرارية يوميًا ولمدة أسبوعٍ فتصلين إلى هذه النتيجة. عليك أن تحسبي السعرات الحرارية التي تستهلكينها يوميًا وتخفّضيها.

تحتاج المرأة يوميًا من 1500 إلى 2000 سعرة حرارية. إذا كنت تستهلكين مثلاً 1800 سعرة حرارية عادةً، تخسرين الوزن إذا انخفض هذا المعدّل إلى 1500 سعرة حرارية. ننصحك بممارسة رياضتك المفضلة لحرق المزيد من السعرات من دون حرمان نفسك من الطعام.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق