ريجيم

رجيم في رمضان بدون حرمان

إن شهر رمضان يعتبر فرصة لتنقية النفس والجسد من العادات السيئة.لذلك، إلى جانب المواظبة على الصلاة، يجب أن تهتمي بصحة جسمك. لكن بما أنه من الصعب التخلي عن تناول الأكلات اللذيذة الغنية بالدسم خاصة بعد الصيام، إتبعي في ما يلي رجيم في رمضان دون حرمان أو جوع حتى تحافظي على نظام غذائي طبيعي وصحي في الوقت عينه.

القواعد الذهبية:
إكسري الصيام بحبّة تمر وكوب لبن زبادي
تجنّبي تناول الحلويات كلّ يوم بل ركّزي على تناول الفواكه و دلّلي نفسك بقطعة من البسبوسة بالتمر مثلاً مرّة بالأسبوع.

حاولي الإبتعاد عن تناول المقالي وركّزي على تناول المشاوي والصواني بالفرن.
أدرجي الشوربات والسلطة في نظامك الغذائي حتى تشعري بالشبع وتتمتعي بالفيتامينات.

وجبة الإفطار

تناولي الشوربة أولاً حتى لا تفرطي في تناول الطعام. لا حدود للخيارات فيمكنك مثلاً تناول شوربة العدس أحمر أو شوربة بروكولي صحية!

أما بالنسبة للمقبلات، يمكنك تناول قطعة أو قطعتين من المعجنات لكن لا تفرطي بتناولها حتى تستطيعي الإستمتاع بالأطباك المتبقية! ركّزي على المقبلات بالزيت مثل ورق العنب والحمص بالطحينة وتجنبي تناول الخبز في هذه المرحلة حتى لا تشعري بالشبع.

تناولي ما يحلو لك من أطباق السلطة مثل التبولة والفتوش وسلطة الجرجير وسلطة الشمندر فهي غنية بالخضار المقرمشة وتساعد معدتك على هضم الطعام بشكل صحي.

حان وقت تناول الأطباق الرئيسية! يفضّل تقديم طبق رئيسي واحد فقط على مائدة الإفطار وذلك حتى تلتزمي بكمية معتدلة من الطعام. إذا كنت تبحثين عن أفكار ملهمة إقرأي اطباق رمضانية 2019 باللحم فهذه الوصفات لذيذة وشهية في الوقت نفسه!

وجبة السحور
حتى لا تشعري بالجوع خلال النهار، إحرصي على تناول وجبة السحور 30 دقيقة قبيل الآذان. تناولي أكلات خفيفة ومناسبة لوجبة الفطور خاصة إذا كان الطبق الرئيسي على الإفطار غني بالدسم.

يمكنك مثلاً تناول قطعة من الخبز الأسمر إلى جانب القليل من اللبنة وثمرة فواكه لوجبة سحور متوازنة وصحية. إبتعدي عن تناول الحلويات في هذه المرحلة فستشعرك بالجوع وايضاً الأكلات المالحة فهي تسبب العطش.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى