ريجيم

أخصائية التغذية تنصح بهذه المشروبات الصباحية لقطع الشهية وخسارة الوزن

إليك في هذا المقال مشروبات صباحية طبيعية ستساعدك على قطع الشهية وخسارة الوزن. اكتشفيها هنا:

القهوة: القهوة الصباحية تساعد على رفع مستوى الأيض وتخفّف من الشهية. تفادي شربها مع المحليات أو الكريمة المبيضة.

الماء: أثبتت الدراسات أن شرب كوب من الماء قبل الطعام يؤدي الى تناول 75-90 وحدة حرارية أقل.

الشاي الاخضر: إن لم تكوني من محبّي القهوة فهنا البديل. يساعد الشاي الاخضر على حرق الدهون ويمنع من دخول السكر الى الخلايا الدهنية ما يساعد على عدم تكدّس الدهون في الجسم. ويحتوي الشاي الاخضر على مادة تزيد من افراز هرمونات الشبع، وبالتالي تؤدي الى تخفيف الشهية.

الليمون الحامض: يحتوي الليمون الحامض على البكتين، نوع من الالياف الذي يبطّىء عملية الهضم، فيزيد من الاحساس بالشبع. كونه غني بالفيتامين سي، يساعد الجسم على افراز الكارنيتين (الحمض الاميني الذي يساعد على حرق الدهون). أثبتت جامعة اريزونا الاميركية أن الاشخاص الذين لديهم كمية فيتامين سي كافية يحرقون 30% من الدهون مقارنة بالاشخاص الذين لديهم نقص في معدل الفيتامين سي. ضعي عصير نصف حبة ليمون حامض في كوب من الماء الدافئ واشربيها في الصباح.

عصير الخضار: يتناول الاشخاص 135 وحدة حرارية أقل إذا قامو بشرب كوب من عصير الخضار قبل الوجبة الغذائية. من أفضل الخيارات للعصير هي: الجزر، السبانخ، الخيار والكرنب.

الحليب الخالي من الدسم: أثبتت الدراسات أن النساء الذين تناولن كوبا من الحليب الخالي من الدسم يومياً لمدة أسبوعين، تقل نسبة شهيتهم على المأكولات الدسمة والدهنية خاصة قبل الدورة الشهرية.

القرفة: من الامكان استخدام القرفة في عدة انواع من المشروبات كالقهوة والشاي والماء والليمون الحامض واللبن الزبادي. أثبتت دراسة نشرت في المجلة الاميركية للتغذية العيادية أن 3 غرام من القرفة تخفّض من نسبة افراز الانسولين بعد الوجبات الغذائية. بما أن الانسولين يعمل على تحويل السكر الى دهون في الجسم، فإن التخفيف من افرازه يساعد على التخفيف من تخزين الدهون ويزيد الاحساس بالشبع لفترة أطول.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى