مشروبات

مشروبات يومية للوقاية من أمراض البرد في الشتاء

هذا الموسم هو موسم الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية ، لكن يتبعه سلسلة من الأمراض التي تؤدي إلى ضعف المناعة في الشتاء.

في هذا الإطار ، يقدم الموقع الصحي مشروبًا طبيعيًا للوقاية من أمراض الشتاء. يحتوي الكركم أيضًا على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات.

غني بالكركمين والفلافونويد ، كما أنه يساعد في علاج آلام الجيوب الأنفية وآلام المفاصل وعسر الهضم ، بالإضافة إلى الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا. اشرب حليب الكركم لدرء الأمراض الموسمية وشفاء الأضرار الجسدية.

اصنع عصير الفانيليا مع الكركم

يعد البرتقال كنزًا دفينًا لفيتامين سي ، ويمكن لهذه الفاكهة الشتوية أن تمنع المرض.

إذا كنت تحب عصير البرتقال ، أضف زبادي الفانيليا والقرفة واندفاعة من الكركم لجعلها ألذ وأكثر صحة. لها العديد من الفوائد الصحية.

اصنع مشروب للتخلص من السموم بالكركم

يمكنك أيضًا استخدام البرتقال كمشروب للتخلص من السموم ، أضف عصير الزنجبيل إلى عصير البرتقال لإزالة السموم.إذا كنت ترغب في صنع مشروب صحي لنفسك ، يمكنك أيضًا إضافة الكركم والزنجبيل وعصير الجزر وعصير الليمون إلى عصير البرتقال هذا.

حليب ماسالا الكركم

إذا كنت لا تحب شرب الكركم وحده في الحليب ، يمكنك صنع حليب بهارات الكركم بنفسك. للتحضير ، ضعي الحليب في قدر وضعيه على الغاز حتى يسخن. يمكنك الآن إضافة الكركم ومسحوق القرفة وإضافة الفلفل الأسود. اغلي الحليب معهم لفترة. يمكنك أيضًا إضافة العسل إذا رغبت في ذلك .

الكركم ومياه اجوين

يمكن لشرب ماء الأجوين في الصباح أيضًا شرب ماء الكركم ، فإضافة ماء الكركم أكثر صحة ، ويمكن أن يحسن الهضم ، ويعزز عملية التمثيل الغذائي ، ويساعد على إنقاص الوزن. يسهل أيضًا تحضير هذا المشروب عن طريق نقع الكرفس في الماء طوال الليل وغليه في الصباح بعد إضافة الكركم إلى الماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى