صحة

باحثون يكتشفون ” معادن سامة ” في الشوكولاتة الداكنة

أفاد تقرير حديث بأن ألواح الشوكولاتة الداكنة تحتوي على معادن سامة مرتبطة بمجموعة من المشاكل الصحية، رغم أنها غالبًا ما توصف بأنها “البديل الصحي” للأنواع العادية.

وكشفت اختبارات أجريت على 28 لوح شوكولاتة داكنة من صنع علامات تجارية شهيرة، بما في ذلك “Hershey’s” و”Lindt” و”Tony’s Chocolonely”، أن جميعها كانت إيجابية للرصاص والكادميوم.

وتم ربط المعادن الثقيلة بمشاكل الرئة ومشاكل الذاكرة والسرطان وحتى الموت المبكر.

لكن الخبراء يقولون إنه سيتعين عليك تناول أكثر من لوح شوكولاتة كامل الحجم يوميًا لملاحظة أي تأثير.

والكادميوم عنصر طبيعي موجود في التربة تمتصه أحيانًا جذور النبات وينتهي به الأمر في حبوب الكاكاو، يلوث الرصاص الحبوب من البيئة، ربما عندما تهب الرياح في المناطق المحيطة حيث تجف الحبوب في العراء.

ومن المعروف أن الرصاص يشكل خطرًا على البشر، حيث يتسبب في فقدان الذاكرة وألم في البطن وتدهور الحالة المزاجية لدى البالغين بعد التعرض لفترة طويلة.

بالنسبة للأطفال، يمكن أن يتسبب المعدن الثقيل في إتلاف أدمغتهم وجهازهم العصبي المركزي بتركيزات عالية مما يؤدي إلى مشاكل في التعلم والسلوك.

من ناحية أخرى، تم ربط حتى المستويات المنخفضة من التعرض للكادميوم بسرطان الكلى وهشاشة العظام، بحسب ما أوردته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال الخبراء في “Consumer Reports”، إن أونصة واحدة من أي من الشوكولاتة، حتى تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الكادميوم والرصاص، من غير المرجح أن تسبب أي ضرر فوري.

وأضافوا، في الوقت ذاته، أن الشخص سيحتاج إلى تناول كمية زائدة، أو حتى تناول لوح كامل كل يوم ليعاني من ضرر شديد طويل الأمد نتيجة لذلك.

لكنهم حذروا من أن التعرض المتكرر لهذه المعادن السامة يشكل خطرا على صحة الناس.

وقد تمتد المخاوف بشأن مستويات الرصاص والكادميوم أيضًا إلى منتجات الشوكولاتة الأخرى بما في ذلك الكاكاو الساخن والبراونيز ومزيج الكيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى