طبخات

للمبتدئات: 4 خطوات سهلة للف ورق العنب

ورق العنب هو من أشهر أطباق المحاشي في البلدان العربية، يقدّم كنوع مقبلات على مائدة المازات أو كـطبق رئيسي. إذا كنت مبتدئة، وتعتبرين أنّ عملية لف ورق العنب صعبة وتتطلب الكثير من الجهد، سنحاول من خلال 4 خطوات بسيطة تسهيل المهمة عليك!

الخطوة الأولى: فرقي بين ورق العنب الطازج والمعلب
إذا كانت الأوراق طازجة من المفضل سلقها لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق حتى تصبح أطرى ويسهل لفّها. أما إذا كانت الأوراق معلبة فيكفي نقعها لـ10 دقائق في الماء ثمّ غسلها لإزالة المواد الحافظة منها.

الخطوة الثانية: حضري الأوراق للحشي

بعد السلق أو النقع فكّكي الأوراق عن بعضها، وضعيها كل على حدا لتسهيل عملك. حضري الأوراق للحشي من خلال مدها على وجهها، أي وضع الجهة الناعمة اللماعة للأسفل، واتركي الجهة النافرة والخشنة للحشي. إفتحيها جيداً وأزيلي عنق كل ورقة.

الخطوة الثالثة: الحشوة
تختلف أنواع الحشوات، فيمكنك إما تحضير محشي ورق عنب بالزيت بحشوة الخضار والأرز وهو طبق نباتي بإمتياز أو محشي ورق العنب مع ريش الغنم المحضر بحشوة اللحم المفروم والأرز. إستعيني بملعقة لوضع القليل من الحشوة في الجزء السفلي من الورقة، ثمّ ضعي كمية الحشوة المناسبة بحسب حجم الورقة.

الخطوة الرابعة: لفي ورق العنب

إتبعي الطريقة الصحيحة للفّ الورقة: إطوي القسم السفلي من الورقة فوق الحشوة، ثمّ اثني الجهتين اليمنى واليسرى لتغطي الحشوة بالكامل. إبدأي اللفّ من الأسفل وحتى الاعلى، مع الضغط جيداً على القطعة كي لا تكون رخوة فتخرج منها الحشوة أثناء الطبخ.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى