طبخات

طريقتي لتنظيف غسالة الصحون من الداخل باستخدام الخل والبيكينج صودا

التنظيف الروتيني لغسالة الصحون ليس كافياً للحفاظ على جودة واداء جهازك. من المهم عزيزتي تخصيص مرة واحدة او مرتين في السنة من اجل القيام بتنظيف شامل لغسالتك خاصة اذا بدأت بملاحظة بعض المشاكل المتعلقة بالاطباق المتسخة والاواني الزجاجية المرقطة بعد الغسل. اليك كيفية اداء هذه المهمة بشكل آمن وسليم بعيداً عن المنظفات الكيماوية التي قد تلحق ضرراً بجهازك.

1- ابدأي اولاً بافراغ غسالة الصحون. قومي بإزالة كل من الرفوف العلوية والسفلية اذا امكن من اجل الوصول بشكل أفضل إلى أذرع رش الماء.

كل ذراع رش له ثقوب صغيرة توزع الماء في جميع أنحاء غسالة الصحون، ويمكن أن تسد هذه الثقوب اثر معادن الماء العسر أو حتى بعض أجزاء الطعام.

إذا كانت الثقوب مسدودة، فقد لا يصل الماء إلى أسطح الأطباق ويتركها متسخة. أدخلي طرف سلك في كل فتحة لإزالة أي رواسب.

2- افحصي المصفاة الموجودة على البالوعة أسفل غسالة الصحون. واذا كان من المتاح، قومي ايضاً بإزالة المصفاة: قد تشعرين بالصدمة إزاء ما يحاصرها.

3- ازيلي كل الأوساخ والرواسب المحيطة بالصفاة. غمسي فرشاة أسنان قديمة في بعض الخل وافركي كل الزوايا بشكل جيد. تعتبر فرشاة الأسنان أيضًا مثالية لإزالة أي رواسب عالقًة بين الشباك وموزع سوائل التنظيف.

4- غمّسي اسفنجة نظيفة في الخل الأبيض وامسحي الأختام المطاطية حول الفتحة الداخلية وحواف الباب.

5- اعيدي تركيب الرفوف وضعي كوبين من الخل الأبيض في وعاء مفتوح على الرف العلوي. قم بتشغيل دورة غسل بالماء الساخن بعدها من اجل اتمام عملية التنظيف.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى