صحة

فوائد منقوع الزبيب تفوق فوائد الزبيب نفسه !

فوائد منقوع الزبيب تفوق فوائد الزبيب نفسه !

يعتبر الزبيب من أفضل الفواكه المجففة المغذية في العالم بأسره، يحب الناس تناوله منقوعًا، لأنه قد يقدم المزيد من الفوائد، الزبيب المنقوع مليء بالفيتامينات والمعادن والألياف، والتي يمكن أن تفيد صحتنا بطرق مختلفة.

إذا لم تكن قد أضفت الزبيب إلى نظامك الغذائي بالفعل، فإن شرب ماء الزبيب كل يوم يمكن أن يحسن صحتك.

وهل تعلم ما الفائدة الرئيسية من ماء الزبيب ؟ يعتبر ماء الزبيب مقويًا للدماغ، وهذا يعني أنه مفيد لصحتك العقلية، وفقا لما نشره موقع “healthshots”، كما يمتاز منقوع الزبيب بفوائد جمالية للبشرة لا تعد و لا تحصى حيث يجعلها نضرة معقمة و لامعة.

وهذه الفوائد تتمثل بالآتي، وفق ما اوردت “الإمارات نيوز”:

– يُحسن منقوع الزبيب الأسود من وظائف الكبد لإزالة السموم من الجسم.
– يساعد منقوع الزبيب في تحسين عملية الهضم وذلك لاحتوائه على كمية جيدة من الألياف، حيث يحتاج الفرد لنقع 12 حبة منه في كوب ماء ليلا وتناوله في الصباح الباكر على معدة فارغة.
– منذ فترة طويلة عرف الزبيب بانه محفز الرغبة الجنسية والحث على الإثارة، ويرجع ذلك أساسا إلى وجود حمض أميني يسمى أرجينين، وهو مفيد في علاج ضعف الانتصاب، لهذا منقوع الزبيب مفيد جدا لزيادة الخصوبة.
– يحتوي على كمية كبيرة من الحديد، والتي تساعد مباشرة في علاج فقر الدم كما أنه يحتوى على العديد من أعضاء فيتامين (ب) المعقدة التي لا غنى عنها لتشكيل دم جديد، و يساعد محتوى النحاس العالي أيضًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء لهذا تناول الزبيب المنقوع يوميا يساعد على زيادة مستوى الدم في الجسم ويحمي من الأنيميا.
– يساهم منقوع الزبيب في تحسين قدرة العظام، حيث ينصح الأطباء بتناول كل من يشعر بتعب أو خمول بأن يقوموا بتناول الزبيب، وذلك لقدرته الكبيرة على تحويل هرمون الاستروجين، بالإضافة إلى أنه يقوم بفرز فيتامين د، وكل منهما له دور كبير في تنشيط الجسم والقضاء على النحافة، كما يستطيعون أيضا الحفاظ على سلامة العظام، كما يساعد تناول الزبيب في الحفاظ على صحة العظام وذلك لاحتوائه على الكالسيوم، الذي يعمل على تقوية العظام والمفاصل.
– يُساعد منقوع الزبيب الأسود في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.
– يزيد منقوع الزبيب الأسود من إفراز الكولاجين. مما يجعل البشرة أكثر شباباً.
– يقضي منقوع الزبيب الأسود على تلف البشرة ويُعيد لها رونقها وجمالها.
– يحتوي منقوع الزبيب الأسود على الريسفيراترول. وهي مادة مفيدة للغاية للحفاظ على صحة الجلد. كما أنه يساعد في تحسين إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم، وهذا بدوره يجعل الجلد أفتح. وأكثر لمعاناً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى