طبخات

حافظي على لون الملوخية الأخضر عند الطبخ!

تشتهر الملوخية في كل البلدان العربية، وهي من الأطباق الشعبية التي يحبها الصغار والكبار. لكن في بعض الأحيان يتغير لون الملوخية من الأخضر الزاهي إلى الداكن وحتى الأسود، فيفقد الطبق من قيمته ولا يعد شهي. حتى لا تواجهي هذه المشكلة بعد اليوم وتزيني سفرتك بأشهى الأطباق، إليك طريقة الحفاظ على لون الملوخية الأخضر أثناء الطبخ.

أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض الطازج لكل نصف كيلو ملوخية. تساعد الحموضة الموجودة في العصير على تثبيت لون الملوخية الأخضر فلا يتغير عند تعرضها للحرارة العالية. أضيفي العصير إلى ماء الطبخ قبل وضع الملوخية فيها واستخدمي فقط العصير الطازج المعصور مباشرةً قبل إضافته إلى الطبخة حتى لا يفقد حموضته.

أثناء الطبخ، غطّي القدر بشكلٍ جزئي. عندما تتعرض الملوخية للحرارة، تطلق غازات تسبب تغير لون الأوراق. لا تغلقي القدر تمامًا حتى تتمكن هذه الغازات من الخروج بسهولة ويمكنك أيضًا أن تغطّيه بمصفاة طعامٍ كبيرة إذا توفّرت.

أضيفي نصف ملعقة صغيرة من البايكنغ صودا لكل نصف كيلو ملوخية. قلّبي الملوخية مع المسحوق قبل أن تضيفيها إلى الماء. بهذه الطريقة تبقى الملوخية خضراء شهية، كما أنّها تبقى متماسكة وتنخلط جيدًا مع مرق اللحم أو الدجاج.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى