صحة

بعد سن الثلاثين .. احذر تناول هذه الأطعمة

حذر خبراء التغذية من تناول مجموعة من الأطعمة والمشروبات بعد بلوغ الإنسان سن الثلاثين، مشيرين إلى أن الجسم يتعامل مع المأكولات بصورة مختلفة مع التقدم بالعمر.

وإليكم قائمة بالأطعمة التي يزيد ضررها بعد سن الثلاثين، وفقًا لموقع “هيلثي كاميليون”:

– الخبز الأبيض: والذي يتحول بسرعة إلى دهون تُخزّن في الجسم.

– صلصة الصويا: حيث تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، أو “غلوتامات أحادية الصوديوم” التي تستخدم كمحسن للنكهة، ومن مسببات السرطان.

– الخضراوات المعلبة: نتيجة ارتفاع نسبة الصوديوم والسكر بها، علاوة على احتواء الجدار الداخلي للعلب على طبقة من مركب “بيسفينول أ” الكيماوي، المعروف بـ”BPA”، والذي يعتبر شديد السمية، وله تأثير على نظام الإنسان الهرموني، ويسبب زيادة الوزن ومرض السكري والعقم وحتى السرطان.

– جرانولا: على الرغم من احتوائها على دقيق الشوفان والمكسرات، إلا أنها غنية جدًا بالسكر، كما أن كوب واحد منها يحتوي على 600 سعر حراري.

– الزبادي المثلج: على الرغم من احتوائه على كميات أقل من الدهون، لكن كمية السكر به أكثر من تلك الموجودة في الآيس كريم العادي، مما يجعل مستويات السكر في الدم ترتفع في وقت قصير جدًا.

كما شملت قائمة المأكولات التي حذّر منها خبراء التغذية، اللحم المقدد، والحلويات الخالية من الدهون، وزبدة الفول السوداني.

وأشار خبراء التغذية إلى التقليل من بعض المشروبات الضارة؛ كالمشروبات الغازية الخالية من السعرات الحرارية، والمشروبات المرتفعة في نسبة الكافيين، والمشروبات الكحولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى