صحة

ابتعد عن تناول أجنحة الدجاج في هذه الحالة !

هناك بعض العلامات الزرقاء التي تظهر بالدجاج وبشكل خاص في أجنحة الدجاج، وقد تشكل هذه العلامات قلق بين الكثيرات من ربات البيوت، مما يجعلهم يتسألون عن إمكانية تناول أجنحة الدجاج في هذه الحالة أن لا، حتى لا يكون ذلك سبب وراء تعرضهم لأي مشكلة صحية من أي نوع، خاصة وأن أجنحة الدجاج أصبحت من الأكلات التي يفضل تناولها العديد من الأشخاص.

تتسأل الكثيرات من ربات البيوت عن العلامات الزرقاء التي تظهر ببعض الأماكن بالدجاج خاصة في أجنحة الدجاج، فهل هذه العلامات تمنع من تناولها أم لا؟

وهنا جاءت الدكتورة شيرين زكي وكيل النقابة العامة للبيطريين، ورئيس لجنة سلامة الغذاء مؤكدة، على أن هذه الكدمات الزرقاء اللون التي تظهر في أجنحة الدجاج تعد من الأمور الطبيعية، فمن الممكن أن تحدث بسبب التعامل الغير صحيح مع الدجاج أثناء الأمساك به، كما أن تكدس الدجاج في مكان ضيق يكون أيضًا السبب وراء تعرض الدجاج لبعض الجدمات، كما أن عملية نقل الدجاج لها أيضًا نفس التأثير، إلى جانب آلات نزع ريش الدجاج.

كما أكدت على أن تلك الكدمات التي تظهر بأجنحة الدجاج أمر بسيط، أي أن تناولها بهذا الشكل لا يشكل خطر على حياة الإنسان، ولكن إذا كانت تلك الكدمات شديدة تتسبب في احتباس الدم وتحول لحم الدجاج إلى اللون الأزرق أو الأرجواني، فهنا يجب عدم تناول أجنحة الدجاج والاستغناء عنها فورًا.

كما أشارت إلى أن ما يثار حول خطورة تناول رقاب وأجنحة الدجاج، كون هذه الأماكن هي الأماكن التي يحقن بها الدجاج بالهرمونات أمر خاطئ ولا أساس له من الصحة، فما هي إلا مجرد شائعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى