طبخات

استخدمي القهوة المطحونة في التنظيف والزراعة لنتائج مذهلة

تحضرين القهوة الصباحية يومياً لترمي ما تبقى من تفل القهوة في سلة النفايات. ستغيرين رأيك بعد قراءة هذا المقال فالقهوة المطحونة لديها العديد من الفوائد التي يمكنك الاستفادة منها. اليك في ما يلي هذه الاستخدامات.

تعطير الثلاجة
كلنا نعلم قدرة بعض المكونات على العفونة والفساد في الثلاجة، هذه العفونة تخلف رائحة كريهة تملأ الثلاجة بكاملها. ضعي بقايا القهوة المطحونة لديك في وعاء صغير وضعيه لليلة كاملة في الثلاجة النتنة لتلاحظي انها ستسحب الرائحة بشكل كامل وبطريقة سريعة وفعالة.

التخلص من الدهون
هل تعلمين ان القهوة المطحونة من المكونات الاساسية التي تساعدك على التخلص من الدهون في المقالي؟ يكفي ان تضيفي القليل منها اثناء تنظيفك للمقلاة وفركها لتتخلصي من كل الدهون والبقع المستعصية.

حماية نباتاك من النمل
ان كنت من هواة الزراعة المنزلية، القهوة المطحونة حلك لحماية زراعاتك من النمل خاصة. ننصحك بأن ترشي القليل من القهوة المطحونة حول مزروعاتك لتبقي هذه الحشرات بعيدة عنها بشكل نهائي.

تنظيف البشرة
هل كنت تعلمين ان اضافة القهوة المطحونة الى خلطات العناية ببشرتك يمكنك من تقشيرها بطريقة طبيعية والحصول على بشرة ناعمة؟ جربي في المرة القادمة تحضرين بها الماسكات المنزلية للعناية بالبشرة.

تطرية اللحم
استعمال مفاجئ فعلاً! ان كنت تعدين تتبيلة ستيك لحم لذيذة في منزلك، اضيفي القليل من القهوة المطحونة الى التتبيلة لتحافظي على طراوة ستيك اللحم لديك.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى