طبخات

سنوات تستخدمين الميكرويف خلالها بطريقة خاطئة. إليك الطريقة الصحيحة

الميكرويف اكثر الادوات تواجداً في كل مطبخ، ولكن هل تستخدمينه بالطريقة الصحيحة؟ وهل تستفيدين منه قدر المستطاع؟ إليك بعض الطرق لتستفيدي من الميكرويف وتستخدميه بطريقة صحيحة.

إطهي خضرواتك داخله
إنسي الطريقة التقليدية لطهي الخضروات على النار فكلما عرضت خضرواتك اقل للماء والحرارة حافظت اكثر على المغذيات في داخلها. إنسي قدر الماء وضعي خضرواتك في الميكرويف لتطهيها وتوفري ايضاً على نفسك قدوراً للجلي.

استخدميه لتجفيف الاعشاب
لا تنتظري مطولا لتجفيف الاعشاب بطريقة طبيعية، يكفي ان تضعيها في الميكرويف لمدة 30 ثانية وتعيدي الكرة حتى تحصلي على مقدار الجفاف الذي تريدينه.

استعمليه لتقشير الثوم
قولي وداعاً لتقشير الثوم الصعب ورائحة اليدين، ضعي الثوم في الميكرويف لمدة 30 ثانية ثم اخرجيه لتزيلي القشرة عنه بثوانٍ وبطريقة مباشرة وسهلة. لا تنسي ان تنظفي الميكرويف جيداً بعدها من رائحة الثوم،

حضري اشهى بطاطس مقرمشة به
يكفي ان تقشري البطاطس وتقطعيها إلى شرائح رفيعة ثم ترشيها بالزيت وتضعيها في طبق. رشي عليها بعدها القليل من الملح ثم ادخلي الطبق إلى الميكرويف مباشرة لمدة 3 دقائق ثم اقلبيها وضعيها لـ 3 دقائق اضافية ايضاً لتحصلي على اطيب بطاطس مقرمشة منزلية.

حمصي المكسرات
هل تستخدمين الفرن لتحميص مكسراتك؟ إنسي هذه الطريقة فالميكرويف اسهل واسرع. ضعي مكسراتك المقطعة في طبق ثم الى الميكرويف مباشرة لحوالى 30 ثانية.

المصدر  : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى