طبخات

حيلة لتقللي من الفشار غير المفرقع في الميكرويف

من فينا لا يحب الفشار على انواعه؟ بالنسبة لي البوب كورن هو نوع السناك المفضل لدي فلا تحلو جلسات التلفاز او الاصدقاء من دونه. غالباً ما أحضر طريقة عمل فشار بدون زيت ومثل السينما فأشتري الاكياس المخصصة للميكرويف لأنني أجد هذه الطريقة الاسهل على الاطلاق. ولكن دائماً ما أنتهي بحبات من الفشار غير المفرقعة الامر الذي يزعجني كثيراً.

وقعت الاسبوع الماضي على حيلة على مواقع التواصل الاجتماعي تقلل من عدد حبات الفشار غير المفرقع كثيراً عند تحضيره في الميكرويف. جربت هذه الحيلة ووجدت انها فعالة لذلك سأتشاركها معك اليوم.

كل ما ستحتاجينه هنا هو وعاء عميق وطبق على أن تتأكدي أنهما مخصصان للاستعمال في الميكرويف. إشتري أي نوع تفضلينه من الفشار وضعي ربع كوب من الحبات في الوعاء مع الزيت والملح. أدخلي الوعاء إلى الميكرويف وغطيه بالطبق المخصص للميكرويف بشكل محكم. شغلي الميكرويف لدقيقتين و45 ثانية واحصلي على فشار مفرقع مثالي.

كيف تفيد هذه الحيلة؟
يساعد الوعاء والطبق معاً على إيصال الحرارة جيداً إلى حبات الفشار وحبسها وبالتالي توزيعها على معظم الحبات بشكل متساوٍ كما أنه يساعدك بالتحكم ايضاً بكمية الزيت التي ستوزعينها بنفسك بشكل متساوٍ على حبات الفشار.

إنتبهي عند اخراجك للوعاء والطبق من الميكرويف لأنهما سيكونان ساخنين كثيراً لذا انتبهي الا تحرقي اصابعك.

المصدر: اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى