صحة

هذا ما يحدث للجسم عند تناول جوزة الطيب

تعتبر جوزة الطيب من توابل، التي تمتاز برائحتها الحلوة ونكهتها الفريدة، فهي من أكثر التوابل شعبية في معظم البلاد، ولدى جوزة الطيب نكهة حلوة وجوزية خفيفة وغالبًا ما يتم دمجها مع التوابل الحلوة الأخرى بما في ذلك القرنفل والقرفة والبهارات.

ووفقاً لما ذكره موقع “boldsky” إليكم أبرز الفوائد الصحية لجوزة الطيب.

يقلل الالتهاب

يرتبط الالتهاب المزمن بحالات صحية خطيرة مثل مرض السكري وأمراض القلب والتهاب المفاصل، وقد تساعد المركبات المضادة للالتهابات التي تسمى “”monoterpenes ، بما في ذلك “terpineol” و “sabinene” و “Pinene” الموجودة في جوزة الطيب في تقليل الالتهاب في الجسم، بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن وجود مركبات الفينول بها يظهر خصائص قوية مضادة للالتهابات .

يحارب الالتهابات البكتيريا

كشفت الدراسات البحثية الخصائص المضادة للبكتيريا لجوزة الطيب ضد سلالات البكتيريا الضارة، أظهرت دراسة أنبوبة اختبار أن مستخلص جوزة الطيب أظهر تأثيرات مضادة للجراثيم ضد البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان والتهاب اللثة، أظهرت دراسة أخرى النشاط المضاد للبكتيريا لجوزة الطيب ضد نمو بكتيريا الإشريكية القولونية .

قد يحسن صحة القلب

لفتت الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن تناول جرعات عالية من مكملات جوزة الطيب يخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية ، والتي تعد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب، ومع ذلك ، هناك نقص في الدراسات البشرية في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى