طبخات

4 نصائح لتجنب تعجن الرز

قد تبدو طريقة عمل الأرز الأبيض سهلة وبسيطة إلا أن طهيه يحتاج الى بعض القواعد لتحصلي على أرز شهي وناجح على الدوام. وإذا كنت تظنين أن السبب في النقع، فأنت مخطئة: لا تتطلب كل انواع الارز النقع بالماء!

لذلك، ولتتجنّبي الاحراج في العزومات عند طريقة تحضير كبسة الدجاجاو غيرها من أطباق الارز العديدة، جمعنا لك من موقع اطيب طبخة نصائح موثوقة ومجربة لأرز ناجح في كل مرة. تفقديها!

غسل الارز جيداً:
الأرز غني بالنشاء؛ وهذا الأخير هو المسؤول الاساسي في تعجين الأرز أثناء الطهي. لهذا السبب، ننصحك بغسل الأرز جيداً قبل التحضير. أما لتتأكّدي من نظافته الكاملة، فيكفي أن تنظري إلى ماء الغسل: عندما يصبح الماء شفافاً فهذا يعني أن الأرز أصبح جاهزاً للتحضير.

الالتزام بالمعايير:
من الأخطاء الشائعة عند طهي الارز هو زيادة كمية المياه لمعيار أكواب الارز. اضافة المياه حسب النظر أي حتى تغمر المياه الارز هي واحدة من أسباب التصاق الارز ببعضه البعض. نصيحتنا لك: التزمي بكمية الماء بحسب نوع الأرز.

استخدام الزيت مع السمن لطهي الارز وتشويحه:
يمكنك تفادي مشكلة تعجين الارز عند زيادة ملعقة من السمن مع مقدار ملعقة من الزيت عند الطهي؛ فإن تغليف حبات الارز بمادة دهنية يعزل الماء عن الحبات مما يساعد على طهيه بنجاح في كل مرة.

استخدام الشوكة لتقليب الارز:
أما النصـيحة التي يـجهلها الكثيرون فهي الابتعاد تماما عن استخدام المـلعقة خشبية كانت ام معدنية في تقليبه واستبدالها بالشوكة التي تنثر الأرز وتفرد الحبات عن بعضها البعض.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق