حلويات

4 بدائل للبيض في خليط كيك بيتي كروكر الجاهز!

يلجأ الكثيرون الى تحضير الكيك بالشوكولاته أو بنكهات أخرى في المنزل بمكوّنات طبيعية أو من خلال خليط كيك بيتي كروكر الجاهز الذي يوفّر الكثير من المجهود والوقت. يضاف البيض الى الخليط الجاهز بالاضافة الى طرق أخرى لتعزيز مذاق خليط الكيك الجاهز، قد يعاني البعض من حساسية تجاه البيض أو قد ينفذ البيض وتريدين تحضير الكيك على الفور. يمكنك استبدال البيض بهذه المكونات التي تعطي القوام والمذاق المطلوبين!

الصودا:
تصلح الصودا الدايت كبديل للبيض في أي نوع من خليط بيتي كروكر لأنها تسمح للخليط بالانتفاخ وإعطائه كمية السوائل المطلوبة. عبوة واحدة من الصودا تساوي حبتين من البيض في أي وصفة كيك تحضرينها.

موز مطحون:
يضيف الموز حلاوة و قوام طري للكيك وأنواع الحلويات الأخرى لتكون بديلاً مثاليّاً للبيض. لذلك قومي بهرس نصف حبة موز أو حبة موز كاملة كبديلاً لحبة بيض واحدة وذلك بحسب حجمها.

بذور الكتان:
يصلح استعمال بذور الكتان المطحون الناعم في المنتجات المخبوزة والكيكات بسبب نكهته والقوام الذي يعطيه عند خلطه مع المياه. يمكنك استبدال حبة بيض واحدة بملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة ممزوجة بـ3 ملاعق كبيرة من المياه.

صلصة التفاح:
تحتوي صلصة التفاح على نسبة كبيرة من السوائل لتكون مثالية لاعطاء الكيك الطراوة والرطوبة المطلوبة، بالاضافة الى طعمه الحلو الذي يزيد نكهة لذيذة للكيك. استبدلي اذا حبة بيض واحدة بربع كوب من صلصة التفاح.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق