صحة

4 أسباب ستدفعك لاستبدال السكر بالعسل

عندما تشرب كوباً من الشاي الساخن، هل تتناول العسل أو السكر؟ على الرغم من أن كلاهما قد يضيف حلاوة إلى مشروبك، إلا أن فوائدهما الغذائية تختلف.

وفي هذا المقال، سنقدم لكم فوائد مدهشة للعسل ستجعلكم تستخدمونه بدل السكر، وفق ما اوردت “الإمارات نيوز”:

1. يساعد في السيطرة على الالتهابات: تلعب المواد الفينولية الموجودة في العسل دورها في جعله مضاداً رائعاً للأكسدة، كما تعتبر هذه المركبات مفيدة أيضاً في السيطرة على الالتهابات. وهذه الخصائص يمكنها أن تساعد على تقليل التهابات الأنسجة في الرئة، والحلق، وحتى الدماغ، كما أن العسل الخام يحتوي على مكونات تقاوم الالتهاب في الحُصين، وهو الجزء المسؤول عن الذاكرة في الدماغ.

2. يعمل كمضاد للميكروبات: يعتبر العسل من العوامل الطبيعية القوية المضادة للميكروبات، إذ يحتوي على إنزيم يُنتج بيروكسيد الهيدروجين، الذي يُستخدم عادةً كمطهر. فضلاً عن أنّ له درجة حموضة منخفضة، مما يعني أن العسل يمكن أن يساعد في قتل البكتيريا والفطريات الضارة داخل الجسم، ويمكنه أيضاً منع نمو ميكروبات الخميرة أو البكتيريا، وهذه الخصائص تجعل العسل مفيداً في التئام الجروح.

3. أفضل لمستويات السكر في الدم من السكر العادي: عندما يتعلق الأمر بإدارة نسبة السكر في الدم، قد يقدم العسل بعض الفوائد الطفيفة على السكر العادي. على الرغم من أن العسل يرفع مستوى السكر في الدم تماماً مثل الأنواع الأخرى من السكر، فإن مضادات الأكسدة التي يحتويها قد تساعد في الحماية من متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع 2.

4. قد يحسن صحة القلب: قد يساعد العسل في خفض ضغط الدم، وتحسين مستويات الدهون في الدم، وتنظيم ضربات القلب، ومنع موت الخلايا السليمة- وجميع العوامل التي يمكن أن تحسن وظائف القلب وصحته. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي العسل الخام عادةً على البروبوليس، وهو نوع من الراتنج ينتجه النحل من الأشجار المنتجة للنسغ والنباتات المماثلة، وقد يحسن البروبوليس مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق