حلويات

وزنه 131 كيلو غرام .. أول فستان زفاف من ” الكعك ” قابل للارتداء و الأكل

استقطبت طاهية معجنات سويسرية الأنظار حول العالم بخبزها فستان زفاف ضخم قابل للارتداء والأكل معاً، بوزن 131.15 كيلوغراماً.

وحصد الفستان “الكعكة” الشهي على لقب “أكبر فستان كعكة يمكن ارتداؤه”، ليدخل موسوعة غينيس، ويحقق رقماً قياسياً عالمياً.

صُمم فستان “الكعكة” من قبل الخبازة السويسرية ناتاشا كولين كيم فاه لي فوكاس، صاحبة مخبز “SweetyCakes” المتخصص في إعداد كعكات بمواصفات معينة، أسسته في عام 2014، ومقره في ثون، سويسرا.

وبحسب شبكة “24” الإماراتية، كُشف عن الفستان “الكعكة” في معرض الزفاف السويسري العالمي، مشيرة إلى أن الفستان مصنوعاً من طبقات الكيك العادية محاطاً بإطار من الألومنيوم ، واثنين من البراغي المعدنية، مزيناً بالورود التي ترافق أي فستان زفاف، ليبدو حقيقياً من الوهلة الأولى لناظريه.

ونشرت الصفحة الرسمية لموسوعة غينيس مقطع فيديو عبر حساباتها على السوشيال ميديا، سواء على إنستغرام وتيك توك، مرفقاً بتعليق: “أكبر فستان من الكيك يمكن ارتداؤه، يزن 131.15 كجم”.

وحصد الفيديو ملايين المشاهدات والإعجاب والإشادة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تفاعلوا مع الفستان، الذي وصفوه بـ”المذهل”، مشيرين إلى أنه أمر لا يصدق، إذ أثار استغراب البعض على قدرة الفتاة على المشي بهذا الوزن الثقيل جداً وتحملها على جسدها، في حين بعض الناس لا يستطيعون حتى رفع هذا الوزن.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Guinness World Records (@guinnessworldrecords)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى