صحة

هكذا تتخلصين من انتفاخ البطن قبل وخلال الدورة الشهرية!

تعرف كل فتاة أو امرأة متى يقترب موعد الدورة الشهرية بسبب الانتفاخ الذي تشعر به قبل أيامٍ قليلة. وللأسف، لا يزول هذا الإنتفاخ خلال الأيام الأولى من الدورة، وتشكو معظم النساء من هذا العارض المزعج. إليك من أطيب طبخة أفضل الأطعمة التي تريحك نهائيًا من هذا الإنتفاخ!

1- الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

يعيد البوتاسيوم التوازن إلى السوائل في الجسم فلا تتجمع حول البطن. تناولي الموز والشمام والمانجو والسبانخ والطماطم فور الشعور ببداية الإنتفاخ. تناولي أيضًا الهليون الذي يحتوي على بروتينات تخرج الماء الزائد من الجسم.

2- الكالسيوم

يؤدي نقص الكالسيوم إلى انتفاخ البطن، وخاصةً خلال الدورة الشهرية. عليك أن تحصلي على 1200 ميليغرام من الكالسيوم يوميًا وذلك عن طريقة تناول الحليب ومشتقاته خاصةً. إليك أعراض نقص الكالسيوم انتبهي إليها!

3- البقدونس

مثل الهليون، يعمل البقدونس على إخراج الماء الزائد من الجسم ويعالج التورمات. أضيفي البقدونس إلى الأطباق أو تناولي تبولة شهية ومنعشة مع هذه الوصفة.

4- شاي الليمون الحامض

إغلي كوب ماءٍ وأضيفي له بعض شرائح الليمون الحامض. إشربي هذا المزيج قبل وخلال الدورة الشهرية لتتخلصي من أعراضها المزعجة. يمكنك أن تضيفي القليل من الزنجبيل أو الشاي الأخضر أو البابونج لخلطة مليئة بالفوائد.

نصائح وإرشادات

تفادي المشروبات الغازية التي تسبب انتفاخ المعدة فتيزد حالتك سوء.
ابتعدي عن الأطعمة التي تسبب الغازات مثل البروكلي والكرنب والبقوليات.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى