مشروبات

نتائج مختلفة .. دراسة جديدة تمنح القهوة مكانة مرموقة

قد تتلقى نصائح مختلفة للتوقف عن شرب القهوة والحد من تناول الكافيين. هذه الاقتراحات ليست دقيقة تمامًا. كشف باحثون في دراسة جديدة نشرت، الأربعاء، أن المستويات المرتفعة من الكافيين في الدم قد تقلل من دهون الجسم وتقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

في ضوء النتائج تدعم البيانات الأكثر صلابة الآن الدور المحتمل للمشروبات منزوعة الكافيين في تقليل مخاطر السمنة ومرض السكري من النوع 2.

وأشار الباحثون إلى أن الدراسات السابقة أظهرت أن شرب 3-5 أكواب من القهوة المحتوية على الكافيين يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية.

لكن معظم الأبحاث المنشورة حتى الآن كانت قائمة على الملاحظة ولا يمكنها أن تؤسس بشكل موثوق علاقات سببية بين العوامل المساهمة المحتملة الأخرى. بحسب الباحثين.

من الصعب أيضًا فصل أي تأثيرات محددة للكافيين عن المركبات الأخرى الموجودة في المشروبات والأطعمة التي تحتوي على الكافيين.

للتغلب على هذه المشاكل ، استخدم الباحثون تقنية تسمى “التوزيع العشوائي المندلي”. تعرف على تأثيرات المستويات العالية من الكافيين في الدم على دهون الجسم والمخاطر طويلة المدى للإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية مثل: مرض الشريان التاجي والسكتة الدماغية وفشل القلب وعدم انتظام ضربات القلب (الرجفان الأذيني).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى