صحة

ما هي فوائد تناول البيض المسلوق ؟

يعتبر البيض المسلوق من أفضل وأسهل الوجبات الخفيفة وأغناها بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، ويعد غذاء متكاملاً تتجلى أهميته في تنوع مكوناته.

وتحتوي بيضة مسلوقة واحدة على مجموعة من الفيتامينات المتنوعة مثل فيتامين (A)، فيتامين B5، فيتامين B12، فيتامين B2.، المعادن المختلفة مثل الكالسيوم والزنك والسيلينيوم، إضافة إلى الأوميجا 3. أما بخصوص السعرات الحرارية تحتوي البيضة على 77 سعراً حرارياً، 6 غرامات من البروتين و5 غرامات من الدهون الصحية.

ونصح أحد الأطباء الاشخاص بتناول بيضة مسلوقة يوميا على الريق، وذلك للفوائد التالية:

يحسن صحة الدماغ

تناول البيض يؤدي إلى تحسين وظائف الدماغ بصورة جيدة، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من مادة الكولين التي تعمل على تخفيف التهابات الدماغ، وخاصة الالتهابات التي لها علاقة بمرض الزهايمر.

يحافظ على صحة الجنين

يحتوي البيض المسلوق على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم الضروري جداً للحفاظ على صحة وقوة العظام والمفاصل والأظافر والشعر لدى المرأة الحامل.

وكذلك هو غني جدًا بالبروتين الذي يعتبر أساسا لنمو كافة خلايا الجسم لدى الجنين مما يضمن له النمو الداخلي والخارجي السليم والمتكامل دون تشكل التشوهات الخلقية.

يمنع فقر الدم

فقر الدم هو نقص في خلايا الدم الحمراء أو الهيموجلوبين في الجسم، وإذا كان لديك عدد قليل جدا من خلايا الدم الحمراء أو الهيموجلوبين فإن خلايا الجسم لا تحصل على ما يكفي من الأوكسجين والغذاء.

يقوي العظام

البيض يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والذي يلعب دوراً أساسيا في تكثيف أنسجة العظام ويقوي من تلاحمها، وبالتالي فهو يعالج مشكلة ترقق العظام وضعفها، مما يؤدي إلى التقليل من نسبة تعرضها للكسر أو يقلل من حدة الصدمات على العظام. لذلك فإن تناول البيض المسلوق يساعد بشكل قوي في بناء العظم داخلياً وتكوينه.

صحة الجلد

البيض المسلوق يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة وهذه المواد تعمل على معادلة الجذور الحرة بالجسم، وبالتالي فهي تساعد على المحافظة على صحة الجلد والحصول على جلد صحي وبشرة نضرة وصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى