صحة

لهذه الأسباب .. أضيفوا النعناع إلى نظامكم الغذائي في رمضان

يحتوي النعناع على فوائد صحية وجمالية للصائمين خلال شهر رمضان، والذي تزامن قدومه هذا العام مع ارتفاع درجات الحرارة الكبير الذي تشهده بعض المناطق في هذه الفترة.

وفي السطور التالية سنعرض لكم أبرز الفوائد الصحية لتناول النعناع خلال شهر رمضان، وفق ما اوردت “الإمارات نيوز”:

1- يحتوي النعناع على زيوت أساسية تحفّز الإنزيمات الهضمية لزيادة تدفق الصفراء وتعزيز الهضم. كما أنها تحسّن امتصاص العناصر الغذائية من الطعام. وعندما يتمكن الجسم من استيعاب العناصر الغذائية وامتصاصها بشكل صحيح. يزداد التمثيل الغذائي لدى الأشخاص ويتعزز فقدان الوزن.

2- تحتوي أوراق النعناع على حمض الروزمارينيك المضاد للأكسدة. والذي يفيد في تحسين الدورة الدموية للبشرة وترطيبها. كما أنه يمنع تلف الجذور الحرة للجلد ويؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما وتتحكم فوائد حمض الساليسيليك وفيتامين A المتوفّرة في أوراق النعناع في إفراز زيت الزهم في الجلد.

3- قد تخفّف رائحة النعناع القوية والمنعشة من التوتر وتنعش الجسم والعقل. كما ويساعد نشاط الأوبتوجينيك للنعناع على تنظيم مستويات الكورتيزول في الدم التي تحفّز استجابة الجسم الطبيعية لتخفيف التوتر.

4- يتكوّن النعناع بشكل رئيسي من المنثول الذي قد يقلّل من ضغط الدم الشرياني الانقباضي والانبساطي على مدار 24 ساعة في ارتفاع ضغط الدم التلقائي.

5- يحتوي النعناع على المنثول. وهو مزيل احتقان عطري قد يفتّت البلغم والمخاط. مما يسهل طرده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى