طبخات

كلنا نعلم بلعبة “PubG” لكن هل سمعت عن دجاج PubG؟!

هل يمضي أولادك وقتاً طويلاً أمام شاشة الحاسوب أو الجوال هذه الأيام؟ لعلّهم يلعبون إحدى أشهر ألعاب الفيديو “PlayerUnknown’s Battlegrounds” أو ما يعرف بـ”PubG”! يتمحور موضوع اللعبة حول خوض معركة بين اللاعبين على جزيرة مهجورة إلى أن يبقى رابح واحد وهو من يحصل على ما يعرف بـ”winner winner chicken dinner” أو عشاء بالدجاج! فاجئي أولادك بتحضير هذا الطبق بكل سهولة وبمكونات بسيطة!

ستحتاجين إلى:
المكوّنات :

دجاج كامل – 1 , بصل حجم متوسط، مفروم فرماً ناعماً – 1 , بطاطس حجم متوسط، مقطّع إلى مكعبات – 2 , زيت زيتون – ربع كوب , ملح – ملعقة صغيرة , فلفل أسود – ملعقة صغيرة

لتحضير التتبيلة:
المكوّنات:

زيت زيتون – ملعقتان كبيرتان , صلصة صويا – ملعقة كبيرة , خلّ أحمر – ملعقة كبيرة , أوريغانو – ملعقة صغيرة , إكليل الجبل – ملعقة صغيرة ,ثوم، مهروس – نصف ملعقة صغيرة , ملح – ربع ملعقة صغيرة , فلفل أسود – ربع ملعقة صغيرة

حضري صينية الدجاج!

حمّي الفرن على حرارة 190 درجة مئوية. , في صينية فرن، ضعي البطاطس والبصل. أضيفي زيت الزيتون على الوجه.

نكّهي بالملح والفلفل الأسود. قلّبي المكونات حتى تتداخل. أضيفي الدجاجة على الوجه.

لتحضير التتبيلة: في وعاء، ضعي زيت الزيتون، صلصة الصويا، الخلّ الأحمر، الاوريغانو، الثوم، الملح والفلفل الأسود. حرّكي المزيج حتى يتجانس.

إدهني الدجاجة بالتتبيلة من كلّ الجهات. أدخلي الصينية إلى الفرن لساعة ونصف حتى تنضج الدجاجة. , أخرجي الصينية من الفرن كلّ 30 دقيقة واحرصي على أن تسقي الدجاج بالصلصة حتى لا يجفّ.

أخيراً، ضعي الصينية لـ5-10 دقائق تحت الشواية حتى تحصلي على سطح مقرمش. , سيعشق أولادك هذا الطبق اللذيذ المستوحى من لعبة “PubG”! فهل ستجربينه؟

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى