صحة

فوائد مذهلة لعصير الطماطم .. تعرفوا عليها

يعد عصير الطماطم من أفضل العصائر الطبيعية التي قد ينصحك بها مختص تغذوي هي عصير الطماطم، فمحتواه الغني من العناصر الغذائية، وقلة سعراته الحرارية جعلته من أحد أفضل العصائر والمشروبات الطبيعية التي تعود على جسم الانسان ومناعته بالفائدة والصحة.

وكشفت دراسة حديثة، أجراها باحثون بكلية الطب جامعة “طوكيو” اليابانية أن شرب عصير البندورة غير المملح يسهم في خفض ضغط الدم المرتفع والكوليسترول الضار لدى البالغين المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وراقب الباحثون 184 من الذكور و297 من الإناث من أعمار مختلفة في اليابان، لمدة عام كامل، حتى توصلوا إلى نتائج الدراسة، وخلال فترة البحث، تناول المشاركون الكثير من عصير البندورة غير المملح طوال عام كامل.

وقال الباحثون: “إن تناول عصير البندورة غير المملح أدى إلى تحسن مستويات ضغط الدم والكوليسترول الضار لدى السكان اليابانيين المحليين المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

كما أن احتواء عصير الطماطم على نسب عالية جدًا من مضادات الأكسدة يجعل له دور كبير في مكافحة الاورام السرطانية وخاصة سرطان البروستاتا، وسرطان الرئتين، والقولون، والمستقيم، ويساعد في تنزيل الوزن بصفته قليل السعرات وعالي بالالياف ويساعد على الاحساس بالشبع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى