صحة

فوائد غير متوقعة لتناول المربى

المربى نوع من الفاكهة المحفوظة ، وهو عبارة عن غذاء صناعي حلو مصنوع من أنواع مختلفة من الفاكهة ، وعادة ما تكون فواكه موسمية قابلة للتلف ، ثم يتم تحويلها إلى مربى لحفظها.

يُصنع المربى عادةً من فاكهة واحدة ، مثل مربى البرتقال والفراولة والتين والعنب والمشمش والتوت وما إلى ذلك. عندما تصل الثمرة إلى قوام كثيف بعد الغليان على الموقد وتقليب الفاكهة (سواء كانت كاملة أو مقطعة) ، تكون جاهزة لعمل المربى.

طريقة تناول المربى ليس لها علاقة بالفاكهة المستخدمة ، أو المحشوة في شطيرة ، أو المضافة إلى الحلوى ، وغالبًا ما يتم تناولها في الإفطار أو العشاء ، فهي من الوجبات التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط ، وبحسب نشر موقع “Just Food” كما يساعد المحتوى في تخفيف الإمساك.

يمكن أن يكون لاستهلاك المربى باعتدال العديد من الفوائد. نظرًا لأنه يعزز صحة القلب والأوعية الدموية ويقي من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، فقد أظهرت بعض الدراسات أيضًا أنه يعزز صحة الجلد والشعر والأظافر بسبب محتواه من “البكتين”. الألياف الغذائية ، والتي تساعد أيضًا في التحكم في مستويات ضغط الدم.

وبالرغم من أن تناول المربى من الأكلات الخفيفة لذيذة الطعم، بفضل غناها بالسكريات، ولكن تناولها بكميات كبيرة يمكن أن يسبب زيادة في الوزن، أو تناول المربى الدايت قليلة السعرات الحرارية، وهي أقل في السعرات الحرارية.

وتحتوي مربى الفراولة اللايت (الدايت) الملعقة الكبيرة منها على 23 سعر حراري. بينما ذكرت تقارير أخرى أنّ الملعقة الكبيرة من مربى الفراولة الدايت تحتوي على 16 سعر حراري، وبالتالي فإن المربى الدايت تعتمد السعرات الحرارية فيها على المكوّنات الداخلة في تحضيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى