صحة

فوائد صحية مذهلة للزنجبيل .. تعرف عليها

يستخدم الزنجبيل على نطاق واسع في المنازل الهندية لفوائده التي لا تعد ولا تحصى، إذ تقدم هذه البهارات فوائد لا حصر لها للبرد والسعال وفقدان الوزن والصداع والحمى، والزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ومسكنات تجعله فعالاً في تسكين الألم والوجع.

وغالبًا ما يعاني الرجال الذين يمارسون تدريبات مكثفة من تآكل العضلات والتي يمكن السيطرة عليها من خلال الاستهلاك المنتظم للزنجبيل، حيث يمكن إضافة الزنجبيل إلى الوجبات أو تناول شاي الزنجبيل أو تناول مكملات الزنجبيل للاستفادة من فوائده.

كما يمكن لأولئك الذين يعانون من آلام العضلات أن يجدوا راحة كبيرة مع تناول الزنجبيل بانتظام، وذلك وفق ما نشر موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.

تخفيف آلام هشاشة العظام

يجب على الرجال الذين يعانون من هشاشة العظام إضافة الزنجبيل إلى نظامهم الغذائي. فقد وجدت العديد من الأبحاث، بما في ذلك دراسة نشرت بمجلة Arthritis and Rheumatism ، أن العوامل المضادة للالتهابات الموجودة في الزنجبيل يمكن أن تخفف من آلام المفاصل الناتجة عن التهاب المفاصل. إلى جانب ذلك، يمكن أيضًا التعامل مع المفاصل المتيبسة بالزنجبيل. وهذا مفيد بشكل خاص لحالات هشاشة العظام في الركبة.

قد يساعد في إنقاص الوزن

إن فقدان الوزن ليس بالأمر السهل حيث تحتاج إلى الموازنة بين النظام الغذائي والتمارين الرياضية لتحقيق نتائج ملحوظة. يمكن أن يساعد الزنجبيل في تسريع فقدان الوزن لأنه يحفز توليد الحرارة، ما يزيد من حرارة الجسم التي يمكن أن تساعد في فقدان الدهون.

وبصرف النظر عن هذا، فإن الزنجبيل يقلل أيضًا من التهاب الأمعاء ومن امتصاص الدهون ويحفز الشعور بالامتلاء. باختصار، الزنجبيل أمر لا بد منه في خطة النظام الغذائي لفقدان الوزن، فكلما شعرت بالجوع بين أوقات الوجبات أو شعرت بالرغبة الشديدة في وقت متأخر من الليل، تناول كوبًا من شاي الزنجبيل الدافئ مع العسل والليمون؛ هذا من شأنه أن يحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام دون إضافة المزيد من السعرات الحرارية اليومية.

تنظيم نسبة السكر في الدم

لقد وجدت الدراسات أن الزنجبيل يمكن أن يقلل بشكل فعال من مستويات السكر في الدم. ويعد التحكم في نسبة السكر في الدم أمرًا مهمًا للصحة الشاملة للوقاية من مرض السكري والمشاكل الصحية الأخرى المرتبطة به، والمثير للدهشة أن استهلاك الزنجبيل يرتبط أيضًا بالوقاية من أمراض القلب التي تزداد مؤخرًا بين الشباب. لكن يجب تناول الزنجبيل باعتدال لأن الاستهلاك المفرط له قد يسبب آثارًا عكسية.

يعزز الحيوية

يمكن للزنجبيل أيضًا أن يعزز الحيوية لدى الرجال. وقد يساعد تناول الزنجبيل في تعزيز صحتك الجنسية. لذا يمكن أن يستهلك الرجال المسنون الزنجبيل يوميًا للحفاظ على قوتهم وشبابهم.

الزنجبيل مدهش لصحتك العامة ويجب على الجميع إضافته للنظام الغذائي. ومع ذلك ، يعاني بعض الأشخاص من الحموضة بعد تناول الزنجبيل ، والتي يجب مناقشتها مع الطبيب لاستبعاد الآثار الجانبية المحتملة. إذ لا ينبغي للمرء أن يتناول أكثر من كوبين من شاي الزنجبيل و5 غرامات منه يوميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى