صحة

فوائد صحية خيالية للتين المجفف !

فوائد صحية خيالية للتين المجفف !

يمتاز التين المجفّف باحتواءه على كميات كبيرة من الفيتامينات. أبرزها فيتامينات B وحمض الفوليك. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وعدة معادن مهمة. مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والمنغنيز والفوسفور.

في السطور التالية سنعرض لك أبرز الفوائد الصحية للتين المجفّف، وفق ما اوردت “الإمارات نيوز”:

– يحافظ التين المجفّف على كثافة العظام، وذلك لاحتواءه على كمية كبيرة من المعادن التي تقوّي العظام وتحافظ على كثافتها، حيث أنه مع التقدّم بالعمر يبدأ الجسم بأخذ نسبة من المعادن التي يحتاج إليها من العظام، مما يقلّل من قوة وكثافة العظام ويتسبّب بالتالي بألم المفاصل وزيادة فرص الإصابة بهشاشة العظام، في حين يساعد التين المجفّف على إبطاء وتيرة العمليات المذكورة، محافظاً على عظامكِ صحية وقوية لفترة طويلة.

– يعتني التين المجفّف بصحة البشرة ويحسّن مظهرها، وذلك لاحتواءه على مستويات عالية من فيتامينات E وC والكالسيوم، وكلّها عناصر غذائية تمنح البشرة المظهر الرائع وتكافح الجذور الحرة وتقلّل من ظهور علامات تقدّم السن كالتجاعيد. كما أنها تحسّن مرونة البشرة وتساعد على ظهورها بمظهر يافع وشاب ولفترة أطول.

– يساعد التين المجفّف على التحكّم بمستوى ضغط الدم، وذلك لاحتواءه على مستويات عالية من البوتاسيوم، الذي يخفّض ضغط الدم المرتفع ويساعد على توسعة الأوعية الدموية وزيادة مرونتها، مما يقلّل من الضغط الواقع عليها ويحمي القلب وجهاز الدوران عموماً، كما أنه يمنع الجلطات وتصلّب الشرايين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى