صحة

فوائد زيت حبة البركة لعلاج الأمراض وفوائد أخرى للبشرة والشعر

زيت حبة البركة أو الحبة السوداء من أكثر الزيوت أهمية في علاج الكثير من الأمراض، وهو يستخلص من حبة البركة، والآن .. اكتشفوا فوائد زيت حبة البركة المتعددة من خلال هذا المقال.

فوائد زيت حبة البركة أو الحبة السوداء

يحتوي على العديد من المواد والمركبات التي تساعد على الوقاية من الأمراض والحفاظ على الصحة والجمال ومن فوائده المذهلة:

فوائد زيت حبة البركة للجهاز التنفسي :

يعمل زيت حبة البركة كمضاد للبكتيريا والفيروسات لذلك فهو يساعد على علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والسعال والحمى وذلك إما عن طريق إضافته إلى كوب من الماء المغلي وتناوله أو وضع الزيت في إناء على النار واستنشاق البخار المتصاعد منه، كما يمكن أن يستخدم أيضاً لتدليك الصدر للإستفادة من فوائده.

فوائد زيت حبة البركة لتقوية المناعة :

يساعد زيت حبة البركة على تقوية مناعة الجسم ومقاومة العدوى والفيروسات وبالتالي الوقاية من العديد من الأمراض، وذلك عن طريق تناول ملعقة صغيرة من الزيت صباحاً وملعقة أخرى مساءً، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ومنحه الطاقة اللازمة له.

فوائد زيت حبة البركة لمرضى ضغط الدم :

يساعد زيت حبة البركة على خفض ضغط الدم المرتفع ويمكن الإستفادة من فوائده عن طريق تناول كوب من الماء مضافاً إليه نصف ملعقة من الزيت ويتم تناوله صباحاً.

فوائد زيت حبة البركة للوقاية من السرطان :

يساعد على علاج مرض السرطان حيث أنه يعمل على مقاومة الخلايا السرطانية ومنع انتشارها وبالتالي حماية الجسم من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

فوائد زيت حبة البركة لصحة العين :

يساعد في الحفاظ على صحة العين وتحسين الرؤية ولذلك يمكن تناول كوب من عصير الجزر مضافاً إليه نصف ملعقة من زيت حبة البركة.

فوائد زيت حبة البركة للتخفيف من الآلام :

يساعد زيت حبة البركة على علاج الالتهابات والتخفيف من آلام الظهر والمفاصل وذلك عن طريق تدليك مكان الألم بالزيت الدافئ، كما أنه يستخدم للتخلص من آلام الصداع عن طريق تدليك جبهة الرأس به.

فوائد زيت حبة البركة للجهاز الهضمي :

يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي وعلاج اضطرابات المعدة كما أنه يعالج القئ عن طريق تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع نصف ملعقة من عصير الزنجبيل، بالإضافة إلى أنه يساعد على علاج الإسهال من خلال تناول ملعقة صغيرة من الزيت مع اللبن أو الزبادي.

فوائد زيت حبة البركة للبشرة :

يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، كما أنه يعمل على علاج الالتهابات الجلدية وحماية البشرة من الفطريات والبكتيريا وبالتالي علاج حب الشباب والتمتع ببشرة صحية ومليئة بالنضارة و الحيوية.

فوائد زيت حبة البركة للشعر :

يعمل زيت حبة البركة على تحفيز نمو الشعر وتغذيته وزيادة كثافته ومنع تساقطه، كما أنه يساعد أيضاً على منع ظهور الشعر الأبيض، ويمكن استخدامه عن طريق تدليك فروة الرأس به أو إضافته إلى الشامبو أثناء الاستحمام.

فوائد زيت حبة البركة لعلاج الأرق :

يساعد على التخلص من الأرق والاستمتاع بنوم هادئ عن طريق تناول كوب من الحليب (اللبن) مع إضافة ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة قبل النوم.

المصدر : dailymedicalinfo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى