صحة

فوائد البيض المسلوق هذا ما سيحصل في جسمك بحال اكل بيضتين يومياً

لا يزال العلماء يبحثون في فوائد البيض المسلوق ويجدون فوائد كل فترة. وخاصة بحال تناول بيضتين في الصباح، فهذه العادة لها فوائد عديدة ربما لا تتوقعها.. على سبيل المثال يحتوي البيض المسلوق على 78 سعرة حرارية فقط وفيها دهون لا تتعدى 5 جرام فقط. وأهم ما فيه أنه لا يحتوي على أي سكر نهائياً. حيث السكريات في البيض المسلوق 0.

وفقاً لخبراء التغذية، فإن تناول من 2 إلى 3 بيضات يومياً تعد الكمية الأمثل للبيض، وبحال التزمت بتناول البيض يومياً، فإنك ستحصل على فوائد عديدة.. نوردها لكم هنا.

تحسين الذاكرة وحماية الدماغ

يحتوي البيض وخاصة صفار البيض على الفوسفوليبيدات، والتي تتضمن الكولين، والأستيل كولين هي واحدة من الناقلات العصبية الأكثر مشاركة في العمليات المتعلقة بتكوين الذاكرة والاحتفاظ بها، والتفكير الرياضي واللفظي والتخطيط والتركيز.
وقد ثبت سريريا أن هذا الفيتامين الخاص هو أهم مواد البناء في المخ. فإن تناولت بيضتين يومياً فإن جسمك سيحصل على ما يكفي من هذه المغذيات. مع العلم أن نقص الكولين يؤدي إلى انخفاض الذاكرة.

المحافظة على صحة العين

أظهرت الأبحاث أن بيض الدجاج غني بفيتامين اللوتين. واللوتين أحد مضادات الأكسدة من نوع كاروتينود، وهذه المادة مسؤولة عن البصر وتحافظ على حدة الرؤية وصحة العين. وبحال نقص هذا الفيتامين فإن صحة العين والرؤية تتدهور دون أن يستطيع الجسم إعادة بناء الأنسجة وتصحيح البصر من جديد.

فيتامين (د) لامتصاص الكالسيوم

ما هو الأفضل لك، شرب ملعقة من زيت السمك، أم تناول بيضة مسلوقة واحدة؟ في الواقع فإن كلا الطريقتين تقدم لك نفس كمية فيتامين د . لذلك ننصحك بتناول بيضة مسلوقة أو بيضتين يومياً للحصول على الكمية الكافية من فيتامين د التي يحتاجها جسمك، كما يساعد هذا الفيتامين في امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل، وبالتالي تقوية العظام والاسنان.

حماية الشعر والجلد والكبد

فضل تواجد البيوتين وفيتامين ب 12 والبروتينات المغذية القابلة للهضم الموجودة في البيض، فإن تناول بيضتين يومياً سيساعد في تقوية الشعر والجلد بشكل مثالي. الفوسفوليبيدات الموجودة في بيض الدجاج تعزز القضاء على السموم في الكبد أيضاً.

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

كشف بحث جديد أن الكولسترول الموجود في البيض، متوازن مع الفوسفاتيدات، لذلك فالكوليسترول الموجود في البيض ليس ضارً بصحتك. بل إنه يمنع إنتاج الكوليسترول في الجسم. بالإضافة إلى ذلك يحتوي البيض على أحماض أوميغا 3 التي تقلل مستويات الدهون الثلاثية، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

فوائد البيض المسلوق يومياً في خسارة الوزن

توصل علماء أمريكيون إلى نتيجة علمية أنه إذا قمت بدمج نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية مع استهلاك بيض الدجاج في وجبة الإفطار، فإن ذلك سيساعديك في فقدان أو خسارة الوزن اسرع بمرتين من غيرها من الطرق. مثل هذا الفطور الذي يمكن أن يتكرر بشكل يومي سيساعدك في تقليل كمية الطعام المستهلكة في اليوم الواحد.

تقليل خطر الاصابة بالسرطان

بالإضافة إلى قدرتها على دعم الدماغ، يقلل الكولين الموجود في البيض من خطر الاصابة بالسرطان. كما أنه ووفقاً لنتائج أحدث الدراسات فإن خطر الإصابة بسرطان الثدي ينخفض بنسية 18% بحال الاعتناء بالنظام الغذائي خلال مرحلة المراهقة.. ويتضمن النظام الصحي تناول البيض يومياً.

الصحة الجنسية

يحتوي البيض المسلوق على فيتاميات ب الذي يعد فيتامين أساسي وهام في الصحة الجنسية. كما يحتوي البيض على فيتامين ب آخر وهو فيتامين ب 9 والذي يعرف باسم حمض الفوليك.
ويساعد حمض الفوليك بشكل أساسي في تشكّل خلايا الدم الحمراء والأنبوب العصبي للجنين، ويقلل من خطر تخلف الطفل العقلي. هذا هو السبب في أن فيتامين B9 ضروري جدا للنساء أثناء تخطيط الحمل. مع العلم أن البيضة المسلوقة الواحدة تحتوي على 22 ميكروغرام من حمض الفوليك.

محاربة علامات الشيخوخة

وفق بحث أجراه علماء هولنديين، فإن 87 ٪ من النساء بعمر 35 إلى 40 سنة اختفت لديهنّ البقع العمرية وأصبح الجلد مشدوداً أكثر بعد تناول البيض المسلوق يومياً لفترة طويلة. كما أن الرجال تناقصت التجاعيد حول العينين بشكل ملحوظ.

المصدر : صحة اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى