صحة

طبق التسالي الشهير”.. فوائد مذهلة للقلب والكوليسترول

يعاني الكثير من الناس من ارتفاع نسبة الكوليسترول، التي تؤثر بدورها سلبا على صحة القلب، خاصة مع انتشار الأطعمة الدسمة ومطاعم الوجبات السريعة، إلا أن هناك بعض الأغذية التي يمكن أن يساعد تناولها، وإن كانت بكميات بسيطة، في تقليل الكوليسترول.

ولعبت المكسرات دورا مهما في الأنظمة الغذائية للعديد من الثقافات على مر العصور، نظرا لطاقتها العالية ومحتواها الغذائي، خاصة مع الإقبال عليها كوجبة خفيفة خلال تجمعات الأصدقاء أو مشاهدة التلفاز.

وفي هذا الإطار، من المهم تسليط الضوء على “الكاجو”، لما له من مزايا صحية عديدة، بفضل تركيبته الغذائية الخاصة.

ويعتبر الكاجو مصدرا غذائيا قويا يعزز نسبة الكوليسترول المفيد (HDL) ويقلل نسبة الكوليسترول الضار (LDL)، وفقا لدراسة أجريت عام 2017.

ونتيجة لذلك، يتمتع الكاجو بصفات صحية للقلب يمكن أن تخفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم. ويمكن أن يكون الكاجو أيضا جزءا من خطة النظام الغذائي لفقدان الوزن، إذا تم تناوله باعتدال.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للكاجو التحكم في مستويات الكوليسترول في الدم، مما يؤدي إلى منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وفقا لما نقلت صحيفة “إنديان إكسبريس”.

ويحتوي الكاجو على نسبة عالية من السعرات الحرارية (553 سعرة حرارية لكل 100 غرام)، لكنه يعد مصدرا قويا للعناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب، والتحكم في نسبة السكر بالدم، والكثير غير ذلك.

ووفقا لوزارة الزراعة الأميركية، يحتوي 100 غرام من الكاجو على 18.2 غراما من البروتين، و30.2 غراما من الكربوهيدرات، و43.8 غراما من الدهون، و3.3 غراما من الألياف.

كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل الكالسيوم (37 مغم)، والحديد (6.68 مغم)، والمغنيسيوم (292 مغم)، والفوسفور (593 مغم)، والبوتاسيوم (660 مغم)،

وبسبب محتواه العالي من المغنيسيوم، يخفض الكاجو الكوليسترول الضار في الجسم ويمنع أمراض القلب. ومن المعروف أن المغنيسيوم يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب الإقفارية والسكتة الدماغية.

وبحسب “مايو كلينك”، فإن الإصابة بإقفار عضلة القلب تحدث عند انخفاض تدفق الدم إلى القلب، مما يمنع عضلة القلب من تلقي كمية كافية من الأكسجين.

وعادة ما يكون انخفاض تدفق الدم نتيجة انسداد جزئي أو كامل لشرايين القلب (الشرايين التاجية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى