صحة

رغم فوائدها المذهلة .. بذور الكتان ضارة لأربعة أشخاص

للحفاظ على صحة الجسم ، نصح أطباء التغذية بتناول العديد من أنواع المواد الغذائية أحد هذه الأطعمة هو Alsi الذي يسمى بذور الكتان باللغة الإنجليزية .

يستهلك معظم الأشخاص بذور الكتان لإنقاص الوزن إلى جانب ذلك ، هناك فوائد أخرى لبذور الكتان تفاجئ الأشخاص ولهذا السبب ، يبدأون في استهلاكها دون استشارة أي خبير لكن القيام بذلك يثبت أنه ضار لبعض الناس في مثل هذه الحالة، نخبرك اليوم عن الأشخاص الذين لا ينبغي لهم تناول بذور بذر الكتان بحسب ما نشره موقع هيلثي .

الخصائص الطبية لبذر الكتان

فيما يتعلق باستهلاك بذور الكتان ، فقد قيل في أن هذه البذور توازن عنصر “فاتا” في الجسم في الوقت نفسه وفقًا لدراسة نُشرت في NCBI ، فإن بذور الكتان لها خصائص طبية مثل مضادات الفطريات ، ومضادات الأكسدة ، ومضادة لارتفاع ضغط الدم ، وتأثير خفض الكوليسترول ، ومضادة لمرض السكري ، ومضادة للخثرة ، ومضادة للشيخوخة ومضادة للأورام بصرف النظر عن هذا ، فإن هذه البذور غنية بالألياف والبروتين وأوميغا 3 وأوميغا 6. في مثل هذه الحالة ، يعتبر استهلاك هذه البذور صحيًا جدًا.

فوائد بذور الكتان للصحة

يخفض ضغط الدم
لآلام المفاصل
الوقاية من السرطان
يقلل الوزن
يتحكم في مرض السكري
يقوي جهاز المناعة
مفيد للقلب
يقلل من انتفاخ البطن
مفيد في الربو
لتخفيف التهاب المفاصل
فعال في الإمساك

كمية بذر الكتان التي ينبغي استهلاكها

يجب توخي الحذر الشديد أثناء تناول بذور الكتان ، حيث من المعروف أنها تسخن بطبيعتها في مثل هذه الحالة ، يمكن أن يؤدي استهلاكها الزائد إلى حدوث خلل في عنصري Pitta و Kapha في الجسم. يجب أن تستهلك باعتدال كدواء وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ،يمكن استهلاك ما يصل إلى 40 جرامًا من بذور الكتان يوميًا.

بذور الكتان دواء لهؤلاء الأشخاص

يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل سوء التغذية وآلام العظام والمفاصل والضعف والتدفق المنخفض خلال فترات تضمين هذه البذور في نظامهم الغذائي. نظرًا لأن هذه البذور حارة بطبيعتها ، فإنها تساعد في إزالة كل هذه المشاكل. ليس هذا فحسب ، بل يساعدك أيضًا في تقليل السمنة.

يجب أن يتجنب هؤلاء الأشخاص الأربعة بذر الكتان

وفقًا لـ Webmd ، فإن إضافة بذور الكتان إلى النظام الغذائي يمكن أن يزيد من عدد حركات الأمعاء كل يوم. يمكن أن يسبب أيضًا آثارًا جانبية مثل الانتفاخ والغازات وآلام المعدة والغثيان.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط لبذور الكتان إلى إفراز الهرمونات من التوازن ، وهو ما يُعرف باسم دورة البذور وبالتالي ، إذا كنت تعانين من نزيف الحيض الغزير ، أو لديك حرارة عالية في الجسم ، أو تحاولين الحمل ، أو حتى تواجهين مشاكل مثل انخفاض الرغبة الجنسية ، فعليك تجنب أو تقليل تناول هذه البذور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى