صحة

رجل يتخلى عن نوع واحد من الطعام و يحافظ على شباب جسده

يقول رجل أمريكي يمارس لعبة كمال الأجسام إنه حافظ على شباب جسده عن طريق تحييد طعام معين، على مدار العقود الثلاثة الماضية.

وتمكن ديريك فاي (44 عاماً) المواظب على صالة الألعاب الرياضية من تفادي الكعك على مدار الثلاثين عاماً الماضية، وبذلك حافظ على لياقته البدنية. ومارس ديريك رفع الحديد منذ أن كان مراهقاً، وتمكن من الحفاظ على نظام غذائي منضبط طوال الوقت.

وبينما يعترف ديريك بأن نظامه الغذائي الخالي من الكعك يمكن أن يكون “مملاً جداً”، إلا أن لياقته البدنية المثيرة للإعجاب غالباً ما تجذب نظرات الحسد في صالة الألعاب الرياضية.

وبحسب ما ذكرت شبكة “24” الإماراتية، استوحى رجل الأعمال ديريك الإلهام من أرنولد شوارزنيجر بقاعدة “عدم تناول الكعك”، حيث يلتزم بقائمة منخفضة الكربوهيدرات والدهون وعالية البروتين. ومع 7% فقط من دهون الجسم، فإن نظام ديريك من خمسة إلى ستة أيام في الأسبوع من تدريب الوزن قد أتى بثماره.

ويقول ديريك: “بخلاف عيد ميلادي – عندما يكون لدي شريحة صغيرة، لأكون مؤدباً – لم أتناول كعكة منذ أكثر من 30 عاماً. هذا لا يعني أنه لا يمكنك تناول الكعك والحفاظ على لياقتك”.

ويضيف ديريك، من فلوريدا، أن ابنتيه صوفيا (16 عاماً) وإيزابيلا (14 عاماً) بالإضافة إلى زوجته شاندرا فيليبس يتناولن الأطعمة السكرية بين الحين والآخر، لكنه يرفض أي عروض للمشاركة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

ويتكون نظام ديريك الغذائي بشكل أساسي من اللحوم والأسماك الخالية من الدهون ومخفوقات البروتين، والكثير من الفاكهة والخضراوات.

ويقول ديريك، وهو الرئيس التنفيذي لشركة رأس مال استثماري، إنه عادة ما يكره تمارين القلب، ولكنه كان يستخدم جهاز المشي على مضض مؤخراً للتدريب على مباراة كرة سلة. وأضاف “نظامي الغذائي صارم لدرجة أنني لم أضطر إلى القيام بالكثير من تمارين الكارديو للبقاء هزيلاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى