طبخات

حيل لاعادة تسخين المكرونة لتحافظي على جودتها من دون ان تتلصق

حضرت طبق لذيذ من الباستا الليلة الماضية وتبقى لديك طبق تريدين تناوله اليوم؟ لا تقلقي ابداً. سنقدم لك في ما يلي حيلة لتسخينه ليبقى بجودة الليلة الاولى على تحضيره!

الطريقة الاولى: في الفرن
ضعي طبق الباستا المتبقي لديك في صينية في الفرن على ان تغطيه بورق الالومينيوم. ادخلي الصينية إلى فرن محمى على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة لتحصلي على طبق باستا ساخن ولذيذ وكأنه أعدّ الآن.

الطريقة الثانية: في المياه المغلية
إن كان الباستا لديك محضرة على حدى من الصلصة، إغلي قدر من الماء المملح على النار ثم ضعي الباستا في مصفاة وغمسيها في المياه التي غليتها. اتركي الباستا لمدة 30 ثانية فقط لا غير في الماء المغلي لتسخن ثم صفيها جيداً وقدميها مع الصلصة المحضرة على حدى.

الطريقة الثالثة: على الغاز
حمي القليل من زيت الزيتون في مقلاة واسعة على النار ثم اضيفي بقايا الباستا والصلصة مع القليل من الثوم المهروس وقلبي المكونات معاً حتى تصبح ساخنة من دقيقتين الى ثلاثة دقائق.

الطريقة الرابعة: الميكرويف مع الماء
ان كانت الطريقة المتاحة لديك فقط هي تسخين الباستا في الميكرويف، اليك هذا السر. سخني الباستا في الميكرويف بطريقة عادية على ان تضيفي القليل من الماء الى الطبق قبل ادخاله الى الميكرويف، الامر الكفيل باعادة احياء الباستا ومنعها من التلصق.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى