صحة

توقفي عن طلب شريحة ليمون حامض مع الماء او الصودا لهذا السبب

تدخلين الى المطعم، تجلسين على طاولتك ثم تطلبين كوب من الماء او كوب من الصودا اولاً لتروي عطشك. يأتيك الكوب من شريحة من الليمون الحامض، تشربينه بفرح ظناً منك ان هذه الشريحة تعطي نكهة فريدة لمشروبك. اقرئي ما يلي بتمعّن.

اظهرت آخر الدراسات ان 70% من شرائح الليمون هذه تعج بالبكتيريا والامراض بحيث اجريت الدراسات على 76 شريحة من الليمون الحامض من 21 مطعم مختلف.

لماذا تمتلئ هذه الشرائح بالبكتيريا؟
السبب بسيط جداً، تعتبر هذه الشرائح كنوع من الاضافات او الزينة المقدمة مع الاطباق والمشروبات وبالتالي لا تأخذ حيزاً كبيراً من اهتمام الموظفين الذين يقطعونها لربما دون الاهتمام بنظافتها.

خلافاً عن الاطباق التي تأخذ اهتماماً اكبراً منهم ومن وقتهم ونظافتهم. وبالتالي ان تم تقطيع هذه الشرائح عند تحضير اللحوم او الدجاج مثلاً من دون الانتباه الى النظافة فستعج بالبكتيريا. وبالتالي قد تحصلين على كوب مليء بالامراض والاوساخ.

لن تمرضي بشكل مباشر طبعاً ان شربت هذه الاكواب ولكن ذلك قد يعزز هذا الموضوع.

بالتالي ننصحك بطلب الماء او مشروباتك الغازية في المطاعم من دون اي اضافات او اي شرائح من الليمون الحامض وذلك حفاظاً على سلامتك الغذائية. ولكن لا تنسي ان تشربي الماء بالليمون في منزلك لانه يحتوي على الكثير من الفوائد لصحتك على ان تغسلي الليمون قبل ان تضعيه في المياه!

المصدر  : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى