صحة

تحذير من تناول العسل مرتين بالملعقة ذاتها

حذّر المركز الاتحادي الألماني للتغذية من تناول العسل بذات الملعقة مرتين، موضحين أن اللعاب والبكتيريا الموجودة في الملعقة تعمل على إدخال تغييرات غير مرغوب في العسل بسرعة علاوة على تغيير مذاقه.

وينصح خبراء التغذية بأن الطريقة الصحيحة لتناول العسل تكون بغمس الملاعق والسكاكين النظيفة في إناء العسل. لأنه مادة حساسة للغاية تحتاج التعامل معها بعناية فائقة، وفقاً لـ”وكالة الأنباء الألمانية”.

وتعد مكونات العسل كذلك حساسة للغاية للضوء والحرارة، لذلك يجب تخزينه دائما في مكان مظلم بارد 15 درجة مئوية تكون مثالية، أما إبقاء العسل في درجة حرارة تزيد على 18 درجة مئوية فيغير من مذاقه ورائحته ولونه، في حين أن التبريد ليس فكرة جيدة لأن هذا يؤدي إلى التبلور.

ونبّه العلماء أيضاً عند إعداد الوصفات التي تشمل دقيق الذرة؛ حيث لا بد من التأكد أن العسل ينضج بشكل صحيح، لأنه إذا تمت إضافته بعد فوات الأوان في عملية الطهي، فإن إنزيم الدياستيز يتسبب في تكسير نشا دقيق الذرة، مما يجعل الطبق النهائي شديد السيولة.

وينبغي الانتباه أيضا إلى أن البسكويت الذي يحتوي على العسل يفقد ما يتمتع به من هشاشة سريعا بسبب خصائص امتصاص الرطوبة، وهذا هو السبب أيضا في أهمية تغطية أي غذاء يحتوي على العسل لتقليل تلامسه مع الهواء.

يشار إلى أن العسل يكمل المذاق المميز للكثير من الأطباق اللذيذة، مثل الملفوف الأحمر والخضروات الجذرية كالجزر والجزر الأبيض، كما يمكن استخدامه في تتبيل شرائح اللحم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى