صحة

بينها الشوكولاتة .. أطعمة تخلصك من نزلات البرد سريعاً

أكّدت الرابطة الألمانية للتغذية أن تناول الشوكولاتة والشوفان والبرتقال تخلص الجسم من نزلات البرد بشكل سريع، لكونها تمد الجسم، نظراً لكونها غنية بالفيتامينات والعناصر المهمة لتقوية جهاز المناعة.

الشوكولاتة الداكنة

أوضحت الرابطة أن دراسة بريطانية أكدت أن الشوكولاتة الداكنة تساعد في علاج السعال؛ لأن الثيوبرومين، وهو المادة الفعالة في الشوكولاتة، يساعد في التخفيف من حدة السعال، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت الدراسة أن الشوكولاتة بعد مضغها تشكل طبقة واقية على الأغشية المخاطية الحساسة بالحلق، وكلما كان لون الشوكولاتة داكنا كان ذلك أفضل.

الشوفان

وعن الشوفان، قالت الرابطة إنه من أكثر المواد الغذائية المحتوية على عنصر الزنك، الذي يُعَد من العناصر الغذائية المهمة لعمل نظام المناعة، كما أنه يعزز من إنزيمات الجسم الخاصة، وتتم الاستفادة من فيتامين سي عند الارتباط بالزنك.

البرتقال

وأكدت الرابطة الألمانية أن البرتقال مفيد لعلاج نزلات البرد، ويعمل على إمداد الجسم بالكثير من فيتامين سي لتقوية جهاز المناعة.

وأشارت إلى أن فيتامين “سي” متوفر بكثرة في الحمضيات، ولكن لابد من الحذر عند الإصابة بالتهاب الحلق، لأن البرتقال يعمل في بعض الأحيان على تهيج الأغشية المخاطية في الحلق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى