طبخات

بهذه النصائح فقط ستحضرين مخلل الخيار!

قد تعتقدين أن تحضير مخلل الخيار في البيت يحتاج الى خطوات صعبة، وقتاً طويلاً وشهادة طبخ بامتياز، لكن العكس صحيح. تفقدي نصيحة اليوم من اطيب طبخة لتتعرفي على أبرز النصائح الأساسية لتحضير مخلل خيار بطعم لا يقاوم!

1- زيادة السكر:

تظن أغلبية السيدات أن المخلل هو عبارة عن خيار منقوع بالخل، الملح والماء فقط! لكن القليل من السكر أي حوالى ربع كوب أو أقل سيخفف من حدّة طعم المخلل. إحرصي دائماً على إضافة القليل من الخضار مثل الشبت، البصل أو البقدونس لزيادة نكهة مميزة للمخللات. إضغطي هنا وتعرفي على طريقة غسل الخضار بالخل!

2- البرطمانات الدافئة:

يُفضل دائماً استعمال برطمانات دافئة اي على المغسولة والمُعقمة داخل غسالة الصحون. كما ويمكنك غسلها بالطريقة التقليدية ومن ثم نقعها بالقليل من الماء الساخن حتى تصبح دافئة. إياك وتثخين البرطمانات في الفرن او الميكرويف!

3- وقت النضج:

يحتاج الخيار بعد نقعه بالخل، الملح وبعض البهارات والخضار على الاقل سبعة أيام حتى ينضج ويصبح صالحاً للأكل. ننصحك سيدتي يلصق ورقة صغيرة تذكرك بتاريخ تحضير المخلل كي لا تفتحي البرطمانات باكراً، جربي هذه الطريقة!

4- قياس المقادير:

تحتاج كل وصفة بشكل عام الى مقادير صحيحة وغير عشوائية، خصوصاً المخلل. إذ تعتقد بعض السيدات أن تحضير مخلل الخيار يتطلب مقادير دقيقة لتحصلي على طعم مميز تماماً كالخبز والزبدة كما يشببه البعض.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى