صحة

الزبيب الأسود كنز من الفوائد الصحية و هذه أبرزها

الزبيب الأسود من الفواكه المجففة التي تنتج عن تجفيف العنب، ويحتوي على كمية هائلة من العناصر الغذائية ومنها الكالسيوم والبوتاسيوم المفيدة للصحة وللبشرة.

وفي هذا المقال سوف نستعرض أبرز فوائد الزبيب الأسود للصحة، وفق ما اوردت “الإمارات نيوز”:

1. علاج فقر الدم

احتواؤه على كمية كبيرة من الحديد وفيتامين سي يساعد على امتصاص الحديد بالجسم، مما يجعل الزبيب الأسود جيداً للوقاية من فقر الدم والمساعدة على علاجه، فضلاً عن أنه يزيد من خلايا الدم الحمراء والهيموجلوبين.

2. خفض ضغط الدم المرتفع

لديه القدرة على الحد من ارتفاع ضغط الدم، حيث أشارت العديد من الدراسات والأبحاث إلى أن استهلاك الزبيب الأسود يساعد على علاج ضغط الدم المرتفع، وهذا لأنه يحتوي على البوتاسيوم المهم لانضباط الضغط، مما يحمي القلب من التعرض إلى الأمراض والنوبات التي من الممكن أن يتعرض إليها.

3. فوائد الزبيب للذاكرة

الزبيب الأسود غني بالكثير من العناصر المعدنية وفيتامين ب ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الجهاز العصبي وتحفيز الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز، فضلاً عن أنه يقي من مرض الزهايمر لكبار السن.

4. فوائد الزبيب للحامل

يساعد الزبيب الأسود على الوقاية من بعض الأمراض التي تصيب المرأة الحامل خاصة خلال الثلاثة شهور الأولى، ومنها الدوخة والغثيان فضلاً عن أنه يمد الجسم بالفركتوز والجلوكوز والذي يساعد على الحصول على الطاقة اللازمة أثناء فترة الحمل، مما يساعد على إفادة الجنين وتقوية جهازه العصبي أثناء التكوين، وأيضاً يساعد على التقليل من الإمساك التي تتعرض إليه الحامل.

5. الوقاية من مضاعفات مرض السكري

يمكنك لمرضى السكري تناول الزبيب، حيث إنه يساعد على التقليل من معدل استجابة الأنسولين بعد تناول الطعام، حيث إنه يساعد على تنظيم امتصاص السكر بالدم مما يقي من مضاعفات مرض السكري، ويجب تناوله بعد استشارة الطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى