صحة

الرمان على الريق .. فوائد خيالية لم يخبرك بها أحد !

يعتبر الرمان الفاكهة الأكثر صحة لاحتوائه على مضادات الأكسدة وحمض البونيك، وهما مركبان نباتيان لهما خصائص طبية قوية أظهرت العديد من الدراسات أنه قد يكون لهما فوائد عديدة للجسم وقد يقلل من مخاطر الإصابة بأنواع مختلفة من الأمراض.

عزيزي القارئ، في مقالنا هذا اليوم، نكشف لك أهم فوائد تناول الرمان على معدة فارغة:

1. محاربة سرطان القولون: قد يقلل شرب عصير الرمان من عوامل الخطر المرتبطة بسرطان القولون، حيث أنه يحتوي على الإلاجيتانين الذي قد يلعب دوراً وقائياً.

2. فتح الشرايين المغلقة: الرمان غني بمضادات الأكسدة والبوليفينول، وهي مركبات عضوية تشير بعض الأبحاث إلى أن لها خصائص مضادة لتصلب الشرايين.

3. الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية: يساعد الرمان في تقليل الضغط على الخلايا البطانية للشرايين التاجية، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

4. علاج تليف الكبد: قد تقلل بذور الرمان من الإجهاد التأكسدي والالتهابات، لذلك قد تساعد في مكافحة تليف الكبد.

5. خفض مستويات الكوليسترول: يحتوي الرمان على نسبة عالية من مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار.

6. خفض ضغط الدم: أكدت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لعصير الرمان يمكن أن يقلل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي على المدى القصير والطويل.

7. علاج حصوات الكلى: يحارب الرمان الإجهاد التأكسدي الذي يعزز تكوين حصوات الكلى.

8. يساعد في علاج مرض السكري: أكدت الأبحاث أن الرمان يمكن أن يقلل من الإجهاد التأكسدي والانهيار التأكسدي للدهون في الخلايا التي تؤثر على مرض السكري من النوع 2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى