صحة

الحلبة .. فوائد صحية عظيمة لا تقدر بثمن

عندما نستيقظ صباحاً اول شيء نشربه هو فنجان القهوة اللذيذ، لكن من اليوم ستفكر في استبداله بعد معرفتك فوائد هذا المشروب الصحي.

فيما يلي اهم فوائد مشروب الحلبة، بحسب ما اوردت “الإمارات نيوز”:

مفيدة لمرضى السكري:

تعتبر الحلبة من المشروبات الصباحية المفيدة لمرضى السكري، حيث تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم وتقليل مقاومة الجسم للإنسولين.

فقدان الوزن:

شرب الحلبة على الريق صباحًا يلعب دورًا كبيرًا في الشعور بالشبع والامتلاء طوال اليوم وتعزيز معدل حرق الدهون بالجسم، وهذا ما يحتاجه متبعو الدايت للتخلص من الوزن الزائد.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

تمثل الحلبة أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، حيث تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، وبالتالي تقل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك والانتفاخ والغازات والحموضة.

خفض الكوليسترول الضار بالدم:

يعتبر القلب من الأعضاء الحيوية المستفادة من شرب الحلبة صباحًا، ويرجع السبب إلى قدرتها على خفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم، وهذا ما يساعد على الدم على التدفق بانسيابية في الشرايين دون أن يعيقه أي ترسبات دهنية.

تقوية المناعة:

أظهرت بعض الدراسات أن الحلبة من المشروبات العشبية المقوية للجهاز المناعي، نتيجة لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل مركبات الفلافونويد التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي تهدد خلايا الجسم بالالتهاب والتلف والضمور.

طريقة تحضير مشروب الحلبة:

المكوّنات:

ملعقة كبيرة من بذور الحلبة.
كوب من الماء.

طريقة التحضير:

غلي الماء، وإضافة بذور الحلبة وغليه لمدّة خمس دقائق.
إزالة مشروب الحلبة وتركه لينقع وتركد حبوب الحلبة لمدّة خمس دقائق.
تقديم مشروب الحلبة وهو ساخناً، أو يخزن في الثلاجة للشرب في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى